مليارين و916 مليون ريال ايرادات ضريبة القات بالحديدة العام الماضى
قبل 5 شهر, 29 يوم
2019-02-19ظ… الساعة 17:54

التغيير- أحمد كنفانى :

بلغ اجمالى ايرادات الوحدة التنفيذية لضريبة مبيعات القات بمحافظة الحديدة خلال الفترة "يناير - ديسمبر" 2018م مليارين و916 مليونا و261 ألفا و824 ريالا بزيادة مليار و212 مليونا و634 ألفا و724 ريال وبنسبة زيادة 72% عن نفس الفترة المقابلة من العام 2017م والتى بلغت مليار و703 ملايين و627 ألفا و100 ريالا.

وأشار أحمد عبدالله البورى فى تصريح لـ" التغيير " إلى أن محافظة الحديدة سجلت المرتبة الأولى عن باقى المحافظات من حيث حصيلة ضريبة القات العام الماضى .

وأكد عزم قيادة الوحدة على تحقيق هذه التوجهات العملية التي ستقضي وبصورة نهائية على ظاهرة الإختلالات التي سادة في عملية تحصيل موارد ضريبة القات بالمحافظة خلال الأعوام الماضية .

ولفت إلى أن الوحدة تقوم بمهامها ومتابعة الحصيلة لجميع مراكز التحصيل المنتشرة فى عموم مركز المحافظة والمديريات وخلق روح التنافس بين جميع المتحصلين وعدم تمكين أى متحصل من العمل إلا بعد استيفاء كافة الشروط ومن ضمنها توفير الضمانات التجارية وتشكيل لجان ميدانية لجميع مراكز التحصيل من أجل التأكد والوقوف على حجم الوعاء الضريبى الحقيقى فى كل مركز ومتابعة توريد الحصيلة أولا بأول دون تأخيرها وتوريدها لفرع البنك المركزى بالحديدة.

وأستعرض مدير الوحدة التنفيذية لضريبة مبيعات القات بمحافظة الحديدة الإتجاهات العامة لعمل المكتب خلال العام الجاري والهادف إلى تعزيز وتيرة تحصيل ضريبة القات بالمحافظة وأيقاف التلاعب والإهدار في مواردها.

وأشاد البورى بالجهود التي بذلت من أجل تحصيل هذه الموارد المالية على الرغم من الإختلالات التي شهدتها عملية التحصيل قبل منحها الإستقلالية التامة عن مكاتب الضرائب والذى كان له الأثر الإيجابى فى تحسن وزيادة الايرادات والتغلب على الكثير من الصعوبات والمعوقات التى كانت ترافق أعمال حصر وربط وتحصيل ضريبة القات.

 

الأكثر زيارة