صنعاء: تدريب 15صحفية واعلامية في المقابلات الاذاعية والتلفزيونية والآمن الرقمي للمعلومات
قبل 6 شهر, 21 يوم
2019-01-28ظ… الساعة 21:32

التغيير- صنعاء:

نفذ مركز الإعلام الثقافي CMC ومؤسسة إطار للتنمية الإجتماعية، بصنعاء دورة تدريبية في "المقابلات الصحفية والتلفزيونية والإذاعية وآمن المعلومات الرقمية"، للفترة من 26_28 يناير الجاري، لـ15 متدربا ومتدربة يمثلون صحف وإذاعات يمنية مختلفة..

وتآتي الدورة التدريبية ضمن مشروع يتبناه مركز الاعلام الثقافي CMc ومؤسسة اطار للتنمية الاجتماعية، ويهدف إلى تأسيس شبكة لدعم ومساندة الاعلاميات اليمنيات في اطار توجه إقليمي لتأسيس شبكة اقليمية للاعلاميات والناشطات الحقوقيات العربيات وتغطية قضايا النساء خاصة وحقوق الإنسان عامة..

وكانت شبكة الاعلاميات العربيات انطلقت من الأردن أواخر العام الماضي، لتعزيز حضور الاعلامية والناشطة العربية على الساحة، وايجاد اطار حماية لهن في المجال الاعلامي والحقوقي وبالذات في فترات الصراع وتطوير قدراتهن المهنية والتعاطي مع القضايا المستجدة بما يواكب المتغيرات المتلاحقة..

وعلى هامش الدورة التي درب فيها بشير الشماوي وأثير المجاهد وخليل القاهري، أكد المشاركون على أهمية ونوعية الدورة وحاجتهم لها والاستفادة من المادة التدريبية التي تلقوها على مدى ثلاثة أيام، مشيرين إلى حاجتهم لدورات آخرى مماثلة لتعزيز مهاراتهم وقدراتهم..

يذكر أن مركز الاعلام الثقافيCMC ومؤسسة اطار أقامتا دورة سابقة شملت عدد من العاملين في وسائل اعلام يمنية مختلفة، وسيليها دورات وورش عمل آخرى في اطار مشروع تأسيس شبكة للاعلاميات والناشطات المدافعات عن حقوق المرأة على المستوى الأقليمي..

 

الأكثر زيارة