الغرفة التجارية الصناعية بتعز تهيب بكبار المكلفين تقديم الإقرارات الضريبية
قبل 3 شهر, 3 يوم
2019-01-20ظ… الساعة 16:16

التغيير- صنعا:

أصدرت الغرفة التجارية الصناعية بمحافظة تعز تعميماً لكافة كبار المكلفين بالمحافظة لتقديم اقراراتهم الضريبية المختلفة في المواعيد القانونية المحددة .

واهابت الغرفة التجارية الصناعية في تعميم رقم (1) لعام 2019 م موجهة لكبار المكلفين في المحافظة" بكافة كبار المكلفين في تعز بتقديم اقراراتهم الضريبية المختلفة بالمواعيد القانونية، لكي يتجنبوا الغرامات" .

واضاف التعميم " تأمل الغرفة التجارية الصناعية من كبار المكلفين الالتزام بالفترة القانونية التي تقدم فيها الإقرارات الضريبية عن السنة الضريبية 2018 والتي تنتهي يوم 30 أبريل من العام 2019 .

ولفتت المذكرة إلى أن هذا التعميم يأتي بالاستناد إلى مذكرات التفاهم بين الغرفة التجارية الصناعية بتعز والوحدة التنفيذية للضرائب على كبار المكلفين بالمحافظة وعلى المذكرة المرفوعة إلينا من الوحدة التنفيذية تحت رقم (25) بتاريخ 9/ 1/ 2019 م .

وكان فرع الوحدة التنفيذية للضرائب على كبار المكلفين بمحافظة تعز قد حدد في وقت سابق موعد تقديم اقرارات ضريبة الأرباح التجارية والصناعية عن السنة المالية 2018 م بدأ من تاريخ 1 ـ 1 ـ 2019 م وحتى 30 - 4 - 2019 م وفقاً لأحكام المادة (95 - أ) من قانون ضرائب الدخل رقم (17) لسنة 2010 ولائحته التنفيذية .

وحدد فرع الوحدة التنفيذية بتعز أن تقديم الإقرارات يكون إلى مقر الوحدة التنفيذية الكائن في مدينة تعز شارع جمال مقابل مبنى البنك المركزي اليمني .

ولفت فرع الوحدة التنفيذية للضرائب على كبار المكلفين بتعز إلى ضرورة الالتزام بتقديم الاقرارات الضريبية وسداد الضريبة الواجبة كي يتسنى لجميع المكلفين الحصول على نسبة حافز الخصم الشهرية المحددة بالقانون من الضريبة الواجبة السداد، وتجنب احتساب الغرامات القانونية للتاخير