مقتل 9 حوثيين في معافر تعز
قبل 28 يوم, 1 ساعة
2019-01-20ظ… الساعة 15:56

التغيير- صنعاء:

قتل 9 انقلابيين في غارات لمقاتلات تحالف دعم الشرعية؛ استهدفت مساء الجمعة تحركات وتعزيزات لميليشيات الحوثي الانقلابية في نقل الكورة بجبهة الكدحة بمديرية المعافر، جنوب غربي تعز، بالتزامن مع سقوط قتلى وجرحى آخرين بصفوف الانقلابيين بغارات للتحالف استهدفت تحصينات ومواقع لهم في صرواح، غرب مأرب، وغارات مماثلة استهدفت مواقع تمركز الميليشيات في جبل شوحط المطل على مركز مديرية باقم بمحافظة صعدة.

ووفقاً لمصدر عسكري في اللواء 17 مشاه بتعز، تأكد «سقوط قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين أمس بمدفعية الجيش الوطني في اللواء 17 مشاه في قصف استهدف تجمعات للانقلابيين في مدرسة الروض بمنطقة الربيعي، غرب تعز، وفي معارك شهدتها مقبنة، غرباً».

إلى ذلك، نقل موقع «العربية.نت» عن تحالف دعم الشرعية في اليمن، أمس، نبأ «تسليم 9 أطفال جندتهم ميليشيات الحوثي كمقاتلين، إلى الحكومة الشرعية بحضور ممثل للصليب الأحمر الدولي والهلال الأحمر السعودي». وقامت قوات التحالف بحماية «111 طفلاً من الموت، وسلمتهم لأهاليهم بعد العلاج والتأهيل».

وفي ظل المعارك المستمرة وتقدم قوات الجيش الوطني في محافظة صعدة، شمال غربي صنعاء، بإسناد من تحالف دعم الشرعية، حررت قوات الجيش الوطني جبال وادي التم وجبل السيف، وحاصرت جبل الأشر، باتجاه مديرية كتاف، شمالاً، التي كانت تتمركز فيها ميليشيا الحوثي الانقلابية بعد مواجهات عنيفة مع «اللواء حرب واحد»، وفقا لما أكده مصدر عسكري نقلت عنه وكالة «سبأ» للأنباء.

الشرق الاوسط