ضبط عناصر إرهابية في وادي حضرموت
قبل 2 شهر, 12 يوم
2019-01-09ظ… الساعة 21:06

التغيير- صنعاء:

أكد الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد الركن عبده عبدالله مجلي ضبط عناصر إرهابية خطيرة في وادي محافظة حضرموت إثر عملية عسكرية ناجحة نفذتها، أول أمس الإثنين، وحدات من المنطقة العسكرية الأولى بدعم وإسناد من قوات التحالف العربي لدعم الشرعية .

وأوضح العميد مجلي في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن العملية التي نفذتها قوات الجيش بدعم من التحالف جاءت بعد رصد دقيق وعمل استخباراتي متقدم حيث داهمت أحد المنازل في منطقة منخر بمديرية القطن بمحافظة حضرموت، كانت تتواجد فيه عناصر إرهابية من تنظيم القاعدة .. مشيراً إلى أن قوات الجيش عثرت في وكر الإرهابيين على قذائف وعبوات ناسفة مُعدّة للتفجير وأسلحة كلاشنكوف وقناصة وأدوات تفجير عن بُعد إضافة إلى أدوات وأجهزة إلكترونية وكاميرا تصوير تستخدمها العناصر في توثيق عملياتها الإرهابية.

وأضاف أنه تم ضبط العناصر الإرهابية وبادرت الأجهزة المختصة بتحريز الأدوات التي عثر عليها بحوزة الإرهابيين، وستجري الجهات المسؤولة مهامها في التحقيق وإحالة تلك العناصر للعدالة .. لافتاً إلى أن هذه العملية تأتي ضمن سلسلة عمليات ناجحة تنفذها المنطقة الأولى ومختلف الوحدات بتوجيهات من القيادة السياسية بقيادة فخامة الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بدعم من دول التحالف والشركاء الدوليين لتطهير البلاد من العناصر الإرهابية والمتطرفة التي تهدد الأمن والسلم الإجتماعي .

وأشاد الناطق الرسمي العميد مجلي بالجهود والتضحيات التي يسطرها أبطال الجيش بدعم التحالف في مختلف الميادين ولأجل استعادة الشرعية والدولة ومحاربة الانقلاب والإرهاب في آن واحد باعتبارهما وجهان لعملة واحدة وخطران يهددان مكتسباتنا الوطنية ومصالح أشقائنا وأصدقائنا.