الدكتوراه في هندسة الاتصالات والشبكات للباحث اليمني عبدالمجيد المقدشي من جامعة بوترا الماليزية
قبل 5 شهر, 16 يوم
2019-01-01ظ… الساعة 19:38

التغيير- صنعاء:

حصل الباحث اليمني عبدالمجيد محمد أحمد المقدشي على درجة الدكتوراة من كلية الهندسة  بجامعة بوترا الماليزية (UPM) في رسالته الموسومة بـ" مخططات فعالة لأنشاء الاتصالات بين الأجهزة اللاسلكية في شبكات الراديو الذكي ".

واشرف على الرسالة الدكتورة أدواتي سالي الأستاذ المشارك في هندسة الشبكات والاتصالات بجامعة (UPM) بالأضافة ألى مشرفين أخرين من نفس الجامعة ومشرف رابع من الجامعة الوطنية بماليزيا (UKM).

فيما تكونت لجنة المناقشة والحكم على الرسالة من ثلاثة دكاترة أخرين من جامعة بوترا الماليزية بالأضافة الى بروفسيور من جامعة أمريكية.

وقد أهتمت الرسالة باختيار موضوع  ذو أهمية كبيرة  بالنسبة لأجراء الأتصالات بين الاجهزة اللاسلكية في شبكات الراديو الذكي وكيفية أنشائها في وقت قصير ومحدود مع ضمان جودة الأتصالات وتقليل نسبة التشويش للشبكات الأخرى.

هذا وقد أشادت لجنة المناقشة بالجهد المبذول في الأطروحة مؤكدين ان المخططات والخوارازميات المقترحة في البحث وكذلك أستعراض النتائج و تفسيرها تعتبرأضافة نوعية وذات أهمية عالية لمجال البحث. وأن الرسالة مُعتنى باخراجها واسلوبها اللغوي بما يرتقي بقيمتها الى المستوى المطلوب للحصول على درجة الدكتوارة في الهندسة.

وفي ختام المناقشة قررت اللجنة أن الباحث قد ألم بالأسس التي قام عليها البحث والمواد الاساسية المرتبطة به ومنحت الباحث درجة دكتوراه في هندسة الاتصالات والشبكات من كلية الهندسة جامعة بوترا الماليزية (UPM).

الجدير بالذكر ان الدكتورالمقدشي قد قام بنشرالعديد من المقالات العلمية في عدة مجلات عالمية محكمة وذات معامل تأثير مرتفع.