المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط والشرق الأدنى في اللجنة الدولية يقف على الأوضاع الإنسانية في الحديدة
قبل 1 شهر, 6 يوم
2018-12-12ظ… الساعة 22:24

التغيير- صنعاء:

وصل المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط والشرق الأدنى في اللجنة الدولية للصليب الأحمر السيد فابريزيو كاربوني الاربعاء إلى محافظة الحديدة غربي اليمن للوقوف على الأوضاع الإنسانية فيها.

وفي مستهل زيارته للمدينة، عقد السيد كاربوني عدد من اللقاءات مع المسؤولين، حيث شدد فيها على ضرورة أن يكون الحل في الحديدة سياسيا وليس عسكريا و ذلك لتجنب كارثة إنسانية أكبر في المحافظة. وجدد السيد كاربوني إلتزام اللجنة الدولية للإستجابة للإحتياجات الإنسانية الملحة للسكان في محافظة الحديدة.

 و لمعاينة الاوضاع الإنسانية عن كثب، ذكر بيان للجنة الدولية، ان السيد  كاربوني زار مستشفى الثورة العام الذي لا يبعد سوى بضعة أمتار عن خطوط القتال وشدد على وجوب حماية تلك المنشاة الطبية الحيوية التي توفر العناية الصحية الضرورية لعشرات الآلاف من المدنيين من جميع انحاء المحافظة و المناطق المحيطة بها.

تخلل ذلك إجتماع مع جمعية الهلال الأحمر اليمني فرع الحديدة ناقش فيها مع مسؤلي الجمعية أهمية إستمرار دعم اللجنة الدولية لجمعية الهلال الأحمر اليمني في الحديدة والتنسيق المتواصل بين الطرفين لضمان تحقيق إستجابة إنسانية أفضل.

وإفتتحت اللجنة الدولية للصليب الأحمر بعثة فرعية دائمة لها في الحديدة منذ إندلاع القتال فيها منتصف العام 2017. تجدر الأشارة إلى أن اللجنة الدوليةقدمت المساعدات الطبية والإغاثية والمياه النظيفة لمئات الآلاف من المدنيين في المحافظة منذ إندلاع النزاع الدائر في البلاد قبل أربع سنوات.