ضمن فعاليات مهرجان المهرة الدولي للشطرنج.. اتحاد الشطرنج يختتم الدورتتين الدوليتين التحكيميه والتنظيمية
قبل 13 يوم, 14 ساعة
2018-11-28ظ… الساعة 22:43

التغيير- المهرة - وضاح الشليلي :

احتضنت الصالة الرياضية في مدينة الغيضة بمحافظة المهره عصر اليوم الاربعاء الموافق 28نوفمبر 2018م الحفل التكريمي للدورتين  الدوليتين التدريبية ، التحكيمية والتنظيمية للشطرنج ، التي نظمها الاتحاد اليمني للشطرنج بإشراف قطاع  التدريب  والتأهيل بوزارة الشباب والرياضة بدعم من معالي وزير الشباب والرياضة نايف البكري ومحافظ محافظة المهره الشيخ راجح باكريت .

وفي الحفل القى وكيل اول محافظة المهره محمد سعيد بن عويض كلمة اشاد فيها بالدور الكبير  لوزارة الشباب والرياضه ممثله بالوزير نايف البكري  والاتحاد اليمني العام للشطرنج و قطاع التدريب والتأهيل بالوزارة 

واشار  الوكيل عويض الى  هذا التنوع الذي احتضنته المهره للمشاركين من مختلف محافظات اليمن يعكس الصوره الحضاريه التي تتميز بها المهره كواحده من افضل المحافظات التي تشهد الامن والاستقرار 

من جانبه شكر رئيس الاتحاد اليمني للشطرنج  الدكتور صبري عبد المولى قيادة محافظة المهره ممثلة بالشيخ راجح باكريت محافظ المحافظة  على الاستضافه الكريمه لهذه البطوله التي تحتفل اليوم بتكريم المشاركين بالدورتين الدوليتين  التحكيميه والتنظيميه بعد سته ايام من التدريب النظري للحكام والمنظمين تلقوا خلالها مهارات معرفيه في مجال التحكيم والتنظيم للبطولات الدوليه .

كما أوضح الاستاذ سعد العمري المدير العام للادارة العامه للتدريب والتأهيل بوزارث الشباب والرياضه ان هذه الدورتين التدريبيتين الدوليتين التي تحتفل اليوم بتكريم اكثر من سبعين متدرب ومشارك من الحكام والمنظمين من 15 محافظة تلقوا محاضرات مركزه مضغوطه على فترتين صباحية ومسائية حاضر فيها المحاضر الدولي البحريني الكابتن شاكر العفو .

واضاف العمري ان هذه الدورتين  تأتي ضمن خطة قطاع التدريب والتاهيل بالوزارة والذي يحظى بإهتمام معالي وزير الشباب والرياضه الاستاذ نايف صالح البكري الداعم لكل الانشطه والفعاليات التي ينفذها القطاع في مختلف المحافظات المحرره .

ولفت العمري الى ان  وزارة الشباب والرياضة ممثلة بقطاع التدريب والتأهيل قد اعتمد  اكثر من 40 دوره تدريبيه اعتمادها للعام 2018م عام التدريب والتأهيل بمختلف الألعاب الرياضية في مختلف المحافظات .

الجدير بالذكر ان هذه الدورتين اللاتي أقيمتا على هامش مهرجان المهرة الدولي الاول للشطرنج شارك فيها 70  متدرب انطلقت من 22-28 نوفمبر .

وفي ختام الحفل قام  وكيل أول محافظة المهرة "مختار سعيد بن عويض" و رئيس الأتحاد العام للشطرنج "د. صبري عبد المولى" ومدير عام ادارة التدريب والتأهيل الاستاذ سعد العمري و مدير عام مكتب الشباب و الرياضة بمحافظة المهرة "محمد عمر سويلم " بتكريم المشاركين في الدورتين وقيادات من السلطه المحليه وقيادات من مكتب الشباب والرياضية بالمهره  التي اسهمت في انجاح الدورتين مع تكريم كوكبه  من الأعلاميين بشهادات تقديرية ممن كان لهم الدور الكبير في نقل انشطة البطوله .منذ انطلاقها .

حضر حفل الختام  مدير عام مكتب الشباب و الرياضة بمحافظة المهرة محمد عمر  سويلم  والأمين العام للاتحاد رويدا عبدالسلام  والمدرب الدولي البحريني شاكر العفو ومدير الدورتان التنظيميه والتحكيمية  االاستاذ أحمد معوضة  وعدد من الشخصيات الاجتماعية والاعلاميين .

 

الأكثر زيارة