3 ملفات تتصدر أولويات رئيس الوزراء اليمني الجديد
قبل 26 يوم, 21 ساعة
2018-10-19ظ… الساعة 01:20

التغيير- صنعاء:

تصدرت ملفات «الاقتصاد والعمل الإنساني والخدمات» أولويات رئيس الوزراء اليمني معين عبد الملك، التي أعلن عنها في تغريدة أعقبت أداءه القسم، أمام الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في الرياض، أمس.

وأكد هادي أن رئيس الوزراء «سيحظى بكل أشكال الدعم والمساندة بما يمكنه وأعضاء الحكومة من القيام بواجباتهم لخدمة المواطنين وتحقيق تطلعاتهم في الأمن والاستقرار والعيش الكريم»، متابعا: «ندرك حجم الصعوبات والتحديات الراهنة المترتبة على الحرب الانقلابية الحوثية وتداعياتها، إلا أن ذلك لا يعفي أحداً من تحمل مسؤولياته كاملة وبحث كل السبل الممكنة لتعزيز المهام وإنجاح وتنفيذ الواجبات».

بدوره، اعتبر معين عبد الملك المرحلة الحالية «استثنائية تستدعي جهود الجميع لتجاوز التحديات والانتصار لإرادة الشعب في مختلف جبهاته التي يجترح فيها المآثر الميدانية والاقتصادية والأمنية وغيرها». وقال: «سنبذل قصار جهودنا مستلهمين توجهاتنا وأولويات مهامنا من توجيهات الرئيس الرامية إلى بحث كل الوسائل والسبل لتجاوز تحديات واقع بلدنا الراهن والانطلاق معاً صوب البناء والاستقرار والإعمار والتنمية بتعاون ودعم الأشقاء والأصدقاء وفي المقدمة دول التحالف بقيادة السعودية».

وأعقب رئيس الوزراء المعين حديثا تصريحه الرسمي بتغريدة في «تويتر» قال فيها: «سأعمل جاهداً على ترجمة توجيهات فخامته للتغلب على التحديات الطارئة وسنضع نصب أعيننا التركيز على الملف الاقتصادي والخدمي والإنساني فضلا عن المهام والواجبات الأخرى المنوطة بالحكومة».

وفي أعقاب مراسم أداء القسم، عقد لقاء جمع الرئيس اليمني مع نائبه الفريق الركن علي محسن صالح ورئيس الوزراء اليمني ووزير الخارجية اليمني خالد اليماني في الرياض أمس، وأكد خلاله هادي «أهمية توحيد الإمكانات والصفوف وبذل الجهود العملية المضاعفة على صعيد العمل الميداني للانتصار لإرادة الشعب في تحقيق أهدافه وتطلعاته لهزيمة مشروع إيران في المنطقة عبر أدواتها الانقلابية من ميليشيا الحوثي الإيرانية وقوى التطرف والإرهاب المختلفة والعمل الدؤوب على تسخير الجهود والإمكانات لتحقيق الاستقرار الاقتصادي والمعيشي لأبناء اليمن».

وقال إن «المرحلة الراهنة تتطلب شحذ الهمم لتجاوز مختلف التحديات التي يواجها شعبنا لتحقيق تطلعاته والانتصار لأهدافه الوطنية التي أفرزتها المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الأممية ذات الصلة»، مثمنا دعم دول تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ).