تنفذه مؤسسة وجود للأمن الإنساني بالتعاون مع الصندوق الوطني للديمقراطية
مشروع تعزيز القيادات الشبابية يوقع اتفاقية تمويل مبادرتين في التواهي والمنصورة
قبل 2 شهر, 5 يوم
2018-10-06ظ… الساعة 23:08

التغيير- صنعاء:

وقع مشروع تعزيز دور القيادات الشبابية في تنمية المجتمعات المحلية الذي تنفذه مؤسسة وجود للأمن الإنساني بالتعاون مع الصندوق الوطني للديمقراطية (NED) وقع اتفاقية تمويل مبادرتين شبابيتين في مديريتي المنصورة والتواهي خاصتين بتنمية المجتمع.

وجرى التوقيع في مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بحضور مدير إدارة الجمعيات في مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل عصام وادي ورئيسة مؤسسة وجود للأمن الإنساني وممثلين عن مبادرتين الفتح وحاشد.

وتضمنت مبادرة الفتح تهيئة البيئة الملائمة في مدرسة الفتح عبر تتنفيذ جملة من الأنشطة الخاصة بإصلاح للأجهزة الكهربائية التالفة وإصلاح أبواب المدرسة والنوافذ المكسورة إلى جانب تأمين سور المدرسة ، حيث تهدف المبادرة إلى تلافي الأضرار والحوادث التي تنتج للطلاب جراء تلك التجهيزات التالفة.

فيما تضمنت المبادرة الثانية تنفيذ برنامج تدريبي لـ 15 امراة من النساء والأرامل والمطلقات من أبناء حاشد على اكتساب مهارات وخبرات حرفية لتحسين مستوى الدخل المعيشي.

في اللقاء أكد مدير إدارة الجمعيات في مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل على أهمية إقامة مثل هذه المبادرات الشبابية التي تخدم المجتمع وتسعى إلى تحقيق أهداف مجتمعية تنموية ترتقي بأوضاع المناطق المستهدفة ، مشيدا بدور مؤسسة وجود للأمن الإنساني والجهود التي تبذلها في سبيل تنمية قدرات الشباب وخلق قيادات شبابية فاعلة تسهم في خدمة المجتمع.

كما عبرت  رئيسة مؤسسة وجود عن شكرها لقيادة مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل على التعاون المستمر في سبيل إنجاح مهام وأنشطة المؤسسة المختلفة ، مشيرة إلى أن توقيع اتفاقية تمويل المبادرات يأتي لتوضيح الشراكة في تنفيذ المبادرات المجتمعية وبين المشروع والقيادات الشبابية بالتنسيق مع مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل.

 

وأضافت أن تمويل المبادرات الشبابية تمثل خطوة لتعزيز دور الشباب في الإسهام بفاعلية في إيجاد حلول لقضاياهم المجتمعية ومساعدة هذه الشريحة التي تمثل فئة مستهدفة في المؤسسة للارتقاء من مستواها وإشراكها في  خدمة المجتمع ومناصرة قضاياه.