الجيش يحبط عملية إرهابية كبيرة كانت تستهدف مدينة المكلا بحضرموت
قبل 12 يوم, 11 ساعة
2018-06-13ظ… الساعة 04:23

التغيير- صنعاء:

أعلن محافـظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن/ فرج البحسني ، الثلاثاء، عن إحباط عملية إرهابية كبرى، كانت تستهدف، تفجير أكثر من موقع في مدينة المكلا، عاصمة حضرموت جنوبي شرق البلاد.

وأكد البحسني في بيان صادر عنه اليوم أن العملية جرى التحضير لها بعناية فائقة من قبل تنظيم القاعدة لتفجير أكثر من موقع في مدينة المكلا، مع أواخر شهر رمضان وأيام العيد، قبل ان تحبطها الاجهزة الأمنية والاستخباراتية.

وأضاف اللواء الحسني “تابعت الأجهزة الأمنية والعسكرية والاستخباراتية، وبدقة متناهية، عميلة التحضير لهذه العملية الإرهابية المدمرة، ومنذُ فترة ومتابعتها أولاً بأول إلى أن اكتملت خيوطها ودنت ساعة الصفر لتنفيذها، لكن أبطالنا كانوا الأسرع لكبح هذه المؤامرة الدنيئة”.

وأوضح محافظ حضرموت أن قوة عسكرية وأمنية واستخباراتية وهندسية، داهمت ،فجر اليوم، الموقع الذي اختبأت فيه العناصر الإرهابية وجمعت فيه مختلف وسائل الدمار، لافتا إلى أن الموقع عبارة عن حوش يقع في منطقة حله.

وأفاد المحافظ أنه تم ضبط 28 عبوة ناسفة، وحزامين ناسفين كبيرين، وصاروخين حراريين، وثلاثة أكياس من مادة c4 شديدة الانفجار، وكم هائل من الذخائر المختلفة، مشيراً إلى أن هذه المواد قادرة على إحداث دمار كبير في أي موقع يتم استهدافه.

وأثنى محافظ حضرموت على كل من ساهم في إحباط وإفشال هذه العملية الارهابية، مهيباً بأبناء المحافظة التعاون مع الأجهزة العسكرية والأمنية والإبلاغ عن أي تحركات لأفراد أو جماعات مشبوهة.

يذكر ان الجيش الوطني كان قد حرر مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت من مسلحي القاعدة في أبريل عام 2016،  بعد أن كانت قد فرضت الأخيرة سيطرتها عليها لأكثر من عام مستغلة انقلاب مليشيا الحوثي على السلطة الشرعية.