فيما الخارجية اليمنية تدين الممارسات الاسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني
المخلافي : فلسطين هي القضية التي لن تزاحمها قضية أخري
قبل 3 شهر, 4 يوم
2018-05-16ظ… الساعة 18:15

التغيير- صنعاء:

عبرت وزارة الخارجية اليمنية في بيان صادر عنها عن إدانتها واستنكارها الشديدين للممارسات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني خلال اليومين الماضيين والتي خلفت عشرات الشهداء والجرحى من الفلسطينيين العزل والمدنيين المحتجين سلمياً ضد أجراء نقل السفارة الأمريكية الى القدس المحتلة .

وقالت الوزارة في بيانها " لقد عبرت الجمهورية اليمنية في مواقفها السابقة عن رفضها لنقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة وأن هذا الإجراء يعد انتهاكا صارخا للقانون الدولي ولحقوق الشعب الفلسطيني في اقامة دولته ويقضي على آمال السلام ومن شأنه أن يجر المنطقة لمزيدا من التوتر والاضطرابات ".

واعتبر البيان أن نقل السفارة الامريكية يعد تحدياً للإجماع الدولي ومهددا للاستقرار ويشكل عاملاً مشجعاً للأطراف التي تسعى لزعزعة الاستقرار في المنطقة كالكيان الاسرائيلي والنظام الايراني للقيام بمزيداً من الأعمال التي تهدد استقرار المنطقة وتزيد من حدة التوترات .

في السياق قال وزير الخارجية عبدالملك المخلافي في مجموعة من التغريدات على حسابه في التويتر إن السياسية الخارجية للجمهورية اليمنية تقوم على مرتكز أساسي هو أن القضية الفلسطينية تبقى القضية التي لن تزاحمها قضية أخرى مهما علا شأنها كما جاء في كلمة الرئيس هادي  في القمة الاسلامية بشأن القدس ولهذا نجدد ادانة نقل السفارة الامريكية الى القدس المحتلة .

وأضاف المخلافي إن الجمهورية اليمنية أيدت طلب مندوبية فلسطين في الجامعة العربية لعقد اجتماع طارئ بشأن فلسطين لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين في الذكرى السبعين للنكبة ومجزرة غزة.

وكان المخلافي قد تلقى اتصالا هاتفيا من نظيره التركي مولود تشاويش اوغلو ناقش معه تطورات الأوضاع في فلسطين ، والجرائم التي أقدم عليها الاحتلال الإسرائيلي تجاه المتظاهرين السلميين في غزة , وتداعيات قرار نقل السفارة الامريكية إلى القدس