"تحديات الطالب اليمني والحلول المقترحة".. في حلقة نقاشية اقامتها الملحقية الثقافية اليمنية بماليزيا
قبل 5 شهر, 4 يوم
2018-05-15ظ… الساعة 20:49

التغيير- صنعاء:

أقامت المحلقية الثقافية اليمنية في ماليزيا حلقة نقاشية أكاديمية تمحورت حول التحديات التي تواجه الطالب اليمني والحلول التي ينبغي إيجادها ومنع حدوثها أية مشاكل طلابية في المستقبل.

و حضر حلقة النقاش التي نظمها وأدارها منتدى الملحقية الثقافي نُخبة من الأكادميين اليمنيين وبحضور مسؤول العلاقات الثنائية في السفارة اليمنية المستشار أمين الهمداني والمستشار الثقافي الأستاذ الدكتور عبدالله الذيفاني، بالإضافة إلى ما يقرب من الــ 100 من الباحثين اليمنيين في مختلف الجامعات الماليزية.

وخلال حلقة النقاش تحدث كلا من سعادة المستشار الثقافي البروفيسور عبدالله الذيفاني والبروفيسور محمد الشاوش والبروفيسور رشيد المقطري مقدمين عصارة خبرتهم الأكاديمية العملية التي مروا بها وعاصروها خلال سنوات عملهم الطّويلة، وفي نهاية تقديم أوراقهم البحثية تم الرفع بالتوصيات للملحقية الثقافية التي بدورها ستقوم برفعها للجهات المختصة في الوزارت المعنية .

من جانبه تحدث المستشار الهمداني عن جهود البعثة الدبلوماسية تجاه رعاياها مبدياً دعم السفارة للملحقية الثقافية وداعياً في الوقت نفسه لإعادة بناء الثقة بين الملحقية والطالب اليمني.

كما تحدث الدكتور يوسف الشراعي رئيس اتحاد طلبة اليمن السابق بماليزيا موضحاً العراقيل التي تعترض الطالب اليمني في ماليزيا داعياً الجهات المختصة في ماليزيا وفي الداخل للنظر لوضع الطالب اليمني في الخارج.