"يمن برايم" تختتم مشروع المسح الخاص للرصد السريع ومتابعة مخاطر الجوع في تسع محافظات يمنية.
قبل 5 شهر, 5 يوم
2018-05-14ظ… الساعة 23:26

التغيير- صنعاء:

اختتمت "يمن برايم" اليوم في عدن عملية الرصد السريع ومتابعة مخاطر الجوع في ثمان محافظات يمنية وهي عدن وحضرموت الساحل وحضرموت الوادي وتعز وابين ولحج والضالع وشبوة والمهرة.

وقد تم تنفيذ برنامج المسح بالمشاركة والتعاون مع برنامج الاغذية العالمي ومنظمة الفاو ومكتب FSAC وبإشراف من مكتب التخطيط والتعاون الدولي فرع عدن التابع لوزارة التخطيط والتعاون الدولي .

وأفاد المهندس أمجد أحمد غانم مدير تقنية المعلومات والاتصالات في "يمن برايم" بأنه قد شارك في عملية المسح عدد 96 باحث تم تقسيمهم إلى 24 فريق، حيث شمل المسح عدد 82 مديرية كما ان فترة عملية المسح استمرت من ست أيام في بعض المحافظات إلى 12 يوماً في محافظات أخرى، وذلك بهدف اعطاء المؤسسات الرسمية المحلية والدولية والمنظمات المهتمة أرقام حقيقية عن مخاطر الجوع في اليمن، مما يساعدها في رسم السياسات، والاستجابة السريعة لمواجهة مخاطر وكوارث الجوع .

وفي حفل الاختتام الذي حضره الباحثون، ألقت الاستاذة انتصار سعيد مرشد - مدير عام مكتب التخطيط في محافظة عدن – كلمتها والتي استهلت فيها بتوجيه الشكر والامتنان للباحثين لما بذلوه من جهد في سبيل الحصول علي بيانات حقيقية من واقع الميدان , مؤكدةً على أهمية عملية المسح والنزول الميداني كونـــــه يساعد صُناع القرار والجهات ذات العلاقة في اتخاذ القرارات المناسبة والكفيلة في ايجاد الحلول وتجاوز الصعاب و أزمات الجوع .

وفي ذات السياق أكد الاستاذ مكرم عبدالله علي رئيس أحد الفرق العاملة أن عملية المسح تميزت برؤية واضحة وموضوعية ودقة عالية في البيانات ووفق آلية اشراف ومتابعة وعناية مستمرة من يمن برايم .

وفي ختام الاحتفال تم توزيع شهادات الشكر من يمن برايم للمشاركين في عملية المسح عن طريق مديرة مكتب التخطيط والتعاون الدولي تقديراً وامتنان لما بذلوه من جهد كبير في سبيل تنفيذ هذا المشروع الذي حتماً ستعود ثماره بالخير على الجميع وبما يحقق المصلحة العامة .

الأكثر زيارة