بالتنسيق مع التحالف العربي..مطار صنعاء يستأنف رحلات للمرضى المحتاجين بطائرات مستأجرة (قريباً)
قبل 3 شهر, 6 يوم
2018-05-14ظ… الساعة 15:48

التغيير- صنعاء:

أكدت الحكومة اليمنية الشرعية أن ترتيبات سيجري الإعلان عنها قريباً لتنظيم رحلات من مطار صنعاء للمرضى المحتاجين لعلاج خارج اليمن، محملة الحوثيين مسؤولية وضع العراقيل أمام إعادة فتح الرحلات بشكل منتظم.

واتفقت الحكومة مع التحالف والأمم المتحدة على تنظيم رحلات منظمة كل أسبوع أو أسبوعين ولفترة طويلة من خلال طيران مستأجر، وفقا لما ذكره وزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي لـ"الشرق الأوسط".

ويطالب التحالف بشكل دائم أن يكون المطار تحت إشراف الأمم المتحدة، أو أن يعود الطيران على أن تجري عمليات تفتيش في دول التحالف".

وغرد المخلافي الأحد على حسابه في "تويتر" بالقول: ‏"‏بناء على توجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ناقشت الْيَوْمَ مع السيدة ليز جراندي الممثل المقيم ومنسق الشوون الانسانية تنظيم رحلات جوية من مطار صنعاء للمرضى المصابين بامراض تحتاج الى علاج في الخارج بالتنسيق مع التحالف العربي والامم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية". وأضاف في تغريدة أخرى: "سيتم قريبا إعلان تفاصيل الاتفاق الذي يأتي حرصا من الحكومة اليمنية والتحالف العربي بالتعاون مع الأمم المتحدة للتخفيف من معاناة شعبنا التي تسببت فيها الميليشيات الانقلابية والتي لازالت حتى الان ترفض انسحاب الميليشيات من المطار وتضع العراقيل أمام مقترحات فتح مطار صنعاء بصورة كاملة.