السفير حسن الحرد يلتقي رئيس مجلس البرلمان المالطي و رئيس الغرفة التجارية في مالطا
قبل 4 شهر, 5 يوم
2018-03-15ظ… الساعة 18:39

التغيير- صنعاء: 

ضمن برنامج زيارة سعادة السفير د. حسن محمد الحرد سفير بلادنا بطرابلس والسفير الغير مقيم في مالطا، التقى، امس، السفير الحرد في فاليتا عاصمة مالطا رئيس البرلمان المالطي ظهر اليوم في مكتبه واستعرض معه القضية اليمنية بشكل عام والوضع الحالي ل مجلس النواب اليمني المسلوب الارادة من قبل الانقلابيين الذين احتلوا العاصمة صنعاء،.

واكد على اهمية الموقف الدولي الواضح من الانقلابيين..

من جانبه، اكد رئيس مجلس النواب المالطي على دعم بلاده والمجتمع الدولي للشرعية اليمنية لانطلاقها من الشرعية الدولية.

كما التقى سعادة السفير صباحا ب رئيس الغرفة التجارية المالطية، تم خلال هذا اللقاء التباحث حول تنشيط التعاون بين الغرف التجارية اليمنية والمالطية عبر تبادل الزيارات، وتبادل الخبرات، والمشاركة المتبادلة لحضور المعارض التجارية والصناعية. اكد سعادة السفير الحرد على ان بلادنا مستعدة لمناقشة اي مقترحات تقدمها مالطا لتفعيل التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين.

 بدوره رد رئيس الغرفة التجارية المالطية عن استعدادهم لتفعيل العلاقات التجارية الثنائية بين البلدين على كافة الانشطة. وافاد انهم عرضوا على السفارة استعدادهم لارسال وفد تجاري الي اليمن عام 2014 الا ان الحرب اخرت ذلك. شمل اللقاء مناقشة اللوائح والقوانين الاستثمارية والتجارية المختلفة بين البلدين ..واستعراض الفرص المتاحة والتسهيلات التي تقدمها الغرف التجارية المالطية وطلب مد السفارة بالوثائق ذات الصله بذلك..

...

لمتابعة قناة التغيير نت على تيلجيرام

https://telegram.me/altagheernet