مؤسسة نهضة شباب تنظم دورة تدريبية لأعضاء لجان مشروع حماية الطفل بالحديدة
قبل 9 شهر, 4 يوم
2018-03-11ظ… الساعة 22:27

التغيير-  أحمد كنفانى:

نظمت مؤسسة نهضة شباب للتنمية بمحافظة الحديدة خلال 8-7 مارس الجاري دورة تدريبية تأهيلية لأعضاء لجان حماية الطفل ضمن المشروع الذي تنفذه بمديريات مركز المحافظة "الحالى - الحوك - الميناء" بتمويل من منظمة رعاية الأطفال  save the children.

وأوضح رئيس المؤسسة بالمحافظة أسامة عايش إن الهدف من الدورة هو تطوير مهارات العاملين في لجان حماية الطفل فى أوقات الكوارث والأزمات على المستويات الشخصية والمهنية.

وأشار عايش إلى أن الدورة التى نفذتها المؤسسة تأتى في اطار مشروع حماية الطفل الذى تموله منظمة رعاية الأطفال ويهدف الى إنشاء مساحات  آمنة لحماية الأطفال من جميع أنواع المخاطر التي يتعرضون لها فى أوقات الكوارث والأزمات وتوفير الخيارات المناسبة لحل مشكلاتهم والمساهمة في المحافظة على حقوق الطفل عبر الحد من تعرضه للضغوط النفسية والخوف والإيذاء أو الإهمال مع إعادة تأهيله للإندماج في المجتمع مرة أخرى انطلاقاً من مبدأ حق الطفل في البقاء والبناء والتطور من خلال وجود لجان متخصصة من الاخصائيين النفسيين.

ولفت إلى أن هذه الدورة التدريبية تعد تنفيذا لهذه الإستراتيجية ومواصلة لتنفيذ وتحقيق الهدف الذي تم من أجله إنشاء هذا المشروع وضمن دورات أخرى متعددة.

....

لمتابعة قناة التغيير نت على تيلجيرام

https://telegram.me/altagheernet