توحد الجبهة الوسطى على خُطى الساحل الغربي
قبل 3 شهر, 14 ساعة

عملية توحيد الجيش في جبهة الساحل الغربي كانت طريقة فريدة مميزة خاصةً وان ذلك التوحد ضم كل مكونات المقاومة ووحدات الجيش تحت ظل مسمى واحد وجمع عدة شخصيات قيادية جعلها في مستوى متساوي من حيث عدم تولية أحد بمفرده  زمام موقع  رئاسة القيادة  لتلك القوات المتوحدة وهو ما يؤكد صدق النوايا على وحدة الصف والاجتماع على محاربة عدو واحد متمثل بالحوثي وانقلابه .

وهذا النموذج الذي تشكل في الساحل الغربي يجب ان يكون نموذج ساري تقتدي به بقية الجبهات ، كون توحد الجيش تحت أي مسمى يعتبر أمر مطلوب في ظل مرحلة الحرب .

 الجبهة الوسطى هي الجبهة الممتدة والشاملة لمحافظات تعز الضالع البيضاء التي تعتبر جبهة واحدة ، ويفترض ان يتم توحيد الجيش في هذه الجبهة على خُطى ما  تم في جبهة الساحل الغربي ، كون هذا أمر مهم بالنسبة للقضاء على الاختلاف داخل الوحدات العسكرية المناوئة للحوثي الذي اوجده التقاسم التابع لعدة أطراف ، وهو ما سيساهم في توحيد الخطة وانسجام الادوار مما يدفع بعملية التحرير بقوة ونجاح للمنطقة الوسطى لإستكمال عملية تحرير تعز والضالع وتحرير إب وذمار .

ان لم يتسنى توحيد الجيش في الجبهة الوسطى بشكل كامل تحت مسمى واحد وقيادة تمثل الجميع والذي أظن ان عرقلته ستأتي من تعز ، فيمكن ان يتم توحيد الضالع والبيضاء لكي يتم النجاح المطلوب والتقدم الناجح لتحرير إب والبيضاء.

 ألا تعرفون ماذا يعني توحد الجيش في الساحل الغربي ؟

معناه وجود وحدة بين الشمال والجنوب كون تلك الوحدات العسكرية المتوحدة مختلطة تمثل الشمال والجنوب مما يعني لا مكان لإنفصال اليمن ، ومعناه توحد كل الاطراف العسكرية لمواجهة الانقلاب الحوثي وهذا ما يعني لا مكان لانشغال تلك الوحدات ببعضها من خلافات ومكر وطعن من الخلف .

الوحدة قوة والتوحد والاعتصام في معارك الحرب يعطي أكثر قوة ، وأنا مع اي توحد ضد الحوثي وأعتبر التوحد العسكري أهم بكثير من التوحد السياسي او غيره ، فتوحيد الوحدات العسكرية هو ضمان نجاح المعركة على الارض وتحقيق النصر وهو الأمر الذي لن يحققه توحيد الاطراف السياسية التي لن تكون لها فائدة في الميدان العسكري في ظل عدم توحد الجيش في جبهات القتال .