قضيتنا ..رواتبنا..نرغب بلقائك يا سيد مارتن غريفت لحلها..!
قبل 6 شهر, 27 يوم

الأخ/ مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيت...... المحترم

الموضوع / طلب اللقاء بمارتن غريفت المبعوث الأممي كمندوبين لنقاباتنا لمتابعة الرواتب التي لم تدفع..

نعلم أن اللقاء بالأكاديميين ومنظمات المجتمع المدني قد يكون نوع من الترف في ظل الحروب العبثية والتي ستدشن عامها الرابع يوم غد ،ونعلم أنك تريد أن تصل للتهدئة وبناء الثقة وصولا لإلتقاء الأطراف على مائدة واحدة للتفاوض بشأن الحل السياسي النهائي..!

ونعلم كذلك أنك في زيارتك هذه هي امتداد لما سبقتها من زيارات للمبعوثين السابقين ..؛ولكننا نرى ونرغب أن تكون زيارتك مميزة عن زيارات السابقين بالفئات المستهدفة والمتضررة ،فنحن معشر الأكاديميين أكثر الفئات تضرراً بالحرب وعليك كمسؤول اشراك الفئات المتضررة ولاستماع لوجهة نظرنا ومظلمتنا ومطالبنا..نحن نحترم وضوح طرحك ومنهجك في التواصل مع الأطراف جميعها ،ونثني على تمسكك بالمرجعيات الحاكمة لعملك ؛فمنذ اليوم الأول فهمناك ووصلت رسالتك إلينا ،فهل ستسمعنا لتصل رسالة الشعب إليكم وللعالم من خلالكم ..؟!؛ هذا ما نأمله ونرجوه ..!

نتفهم زيارتك وحساسية الأطراف لمقابلاتك. وتسابقهم على تسجيل النقاط ضد بعضهم..؛ وندرك أنك إذا لم تستطع اختراق تصلبات الأطراف؛ فلن تستطيع عمل أي شيء له معنى ..فمالم تخرج من صنعاء بأقل القليل وهو تنفيذ الشق الإنساني من القرارات الأممية؛  فلن تستطيع تقريب وجهات النظر بالشق العسكري أو السياسي ،فمالم تطلق السجناء والمعتقلين والمخطوفين  من زيارتك لصنعاء ، أي تفرج على مسؤولي الدولة والسياسيين والأكاديميين المحتجزين كبادرة حسن نية ؛فلن تستطيع زحزحة الوضع السياسي والعسكري شبرا واحد.. فهلا استطعت كحسن نية اطلاق وزير الدفاع اللواء /محمود الصبيحي وأخ الرئيس اللواء /ناصر منصور هادي والعميد الركن/ فيصل رجب ؛ والسياسي المحنك الأستاذ محمد قحطان ضحية المشترك وشركائه والمؤتمر وحلفائه ..وهناك عدد من الأكاديميين كيوسف البواب وغيره..؛ قان استطعت فهي بحق بارقة أمل وقد تفضي لاتفاق دراماتيكي غير متصور ، وكذلك مالم تستطع توقيف إرهاب المليشيات لنشطاء الرأي والتعبير ،ومالم تستطع من إيصال المساعدات لكل من يطلبها ..فبالتأكيد ستكون نتائج الزيارة مخيبة لك ولنا وللمتفائلين بمقدمك..!

نقدر وقتك وانشغالاتك ..ولكننا نطلب مقابلتك ولو من باب أن قضية رواتب منتسبي جامعاتنا ستحل قبل أي شيء ،فتجويع العلماء عار على المبعوثين المتحضرين أمثالكم قبل مسؤولينا الذين لا يكترثون بشيء ويا للآسف  ..ولذلك لا ينبغي ان تمر دون سماع صوتنا ومطالبنا ، ونتشارك معك بالأفكار والحلول والتي قد تكون ناجعة إن عمل بها.. نريد مقابلتك كي نضمن أننا في المستقبل لن نجوع ولن نعرى ..!؛ فمقدمك  وتحسسك للفئات المتضررة يعني عدم السماح امميا بعد مجيئك بتجويع اليمنين ،فبعد مقدمك ليس كما قبله ابداً..!؛ نريد هذا الخطاب يرتفع من قبل منظمتكم العتيدة..!؛ فهلا قدرت تعبنا منذ سنة خلت ونحن في عدن نتوسل دفع رواتب جامعاتنا ولم تحصل إلا جامعة صنعاء لوحدها على شهر يتم من اجمالي ثمانية عشر شهراً، فمقابلتنا  تعني إيصال رسالة قوية لمسؤولينا المتخاذلين أن الأمم المتحدة هي من ستشرف على تسليم رواتب الموظفين إن لم تقم الحكومة الشرعية بواجباتها الدستورية والقانونية ..؛ وأن ذلك بالنسبة لك خط احمر قوت الناس وبخاصة العلماء ،وهو أولوية لك شخصيا ولمنظمتك بشكل عام ،وانك لن تسمح بعد الان بتجويع من يعلم أبناء الشعب اليمني ليس هم وحدهم وانما ومعهم كافة موظفي الدولة..!

نحن في عدن منتظرين ومترجين تخصيص قليل جدا من وقتكم وادخالنا في جدولكم ..وفي أية لحظة ترغبون فحددوا لنا العدد وسنأتيكم ولو حبوا لننقل مشاكلنا وهمومنا ..فلقد هرمنا وتعبنا، ولم نجد من ينصفنا يا سعادة المبعــوث الامــمي ..!؛

فانا راغبون لمقابلتكم يا سعادة المبعوث فلا تقتلوا أملنا هذا بالنسيان ؛فما يدريك لعل في لقائنا مفاتيح لحل المسألة الوطنية برمتها ..إنا متفائلون بكم وبزيارتكم لعدن ولقائنا أيها المبعوث المبجل.. والسلام..!

...

لمتابعة قناة التغيير نت على تيلجيرام

https://telegram.me/altagheernet