في إب : ترقب بفرحة وقلق بخوف !!
قبل 5 شهر, 2 يوم

تقدم قوات الشرعية والتحالف العربي نحو تحرير الجراحي بمحافظة الحديدة في  الجهة الغربية لمحافظة إب ، ولدت انطباعان مختلفان متضادان متعاكسان في إب .

الأول : ترقب بفرحة وتفائل بأمل واستبشار بخير لدى عامة أبناء محافظة إب الذين يتمنون توجه قوات الشرعية والتحالف بعد تحرير الجراحي نحو تحرير محافظة إب ، ويدعون الله بالحاح ان يجعل تحرير إب قريباً ، فتحريرها هو الفرج لأهلها .

الثاني : خوف وهلع وفزع لدى ميليشيات الحوثي في إب  ، ومحاولة تجميع عناصرها داخل المحافظة تحسباً لأي مواجهات وهجوم على إب من قبل الشرعية .

مع الشرعية من أجل اسطوانة غاز !!

المواطنون في إب الذين جرعتهم ميليشيات الحوثي مرارة العيش ورفعت الاسعار وتاجرت بحقوقهم وضاعفت معاناتهم ، أصبحوا يتمنون قدوم الشرعية إلى إب ولو من أجل الحصول على اسطوانة غاز فقط !!

لأنهم أصبحوا يشترون الاسطوانة الغاز بمبلغ خمسة الاف وخمسمائة ريال في ظل سيطرة الحوثي على إب ، وفي المناطق التي تسيطر عليها الشرعية تباع بمبلغ الف وخمسمائة ريال فقط ، وهذا ما جعل ابناء إب يتمنون قدوم الشرعية من أجل ان يحصلوا على اسطوانة الغاز بالسعر الذي تباع فيه بمأرب وغيرها من المناطق المحررة ، فتحرير إب اصبح في نظر أبناءها تحرير من المعاناة في الجانب الاقتصادي والمعيشي الذي فرضته عليهم جماعة الحوثي .

عودة  الدولة :

أيضاً صار المواطن في إب منتظر لقدوم الشرعية كون ذلك معناه قدوم الدولة وعودتها .

تحرير إب معناه عودة المسؤول الحكومي والدولة الشرعية  والرئيس المنتخب ، والتخلص من الفوضى والعشوائية ومشرفي السلالة .

الميليشيات الآن في إب في ذعر وخوف ، تحاول ان تجمع لها قوة ولكنها باتت ضعيفة ومستنزفة وغير قادرة على المواجهة ، ستنهار بسرعة أمام قوات الشرعية والتحالف .

...

لمتابعة قناة التغيير نت على تيلجيرام

https://telegram.me/altagheernet