لماذا صمدت قوات ( صالح والحوثيين) حتى اليوم !!
قبل 3 سنة, 9 شهر

كثيرا ما يتسأل البعض لماذا لم يتم الحسم العسكري في حرب (الشمال )رغم الامكانيات الهائلة والميزانية الكبيرة التي وضعت لهذه الحرب من قبل دول التحالف ...

وبرغم التفوق العسكري وخاصة سلاح الطيران المشارك في هذه الحرب التي استطاع فيها السيطرة الكاملة على كل الأجواء اليمنية وأصبح بإمكانه ضرب أي اهداف عسكرية بلمح البصر حيثما كانت او تواجدت للحوثيين وصالح !

 ضف الى ذلك الدعم الكبير والمفتوح عبر محافظة مأرب ! وما يصلها على مدار الساعة من دعم عسكري وتمويني من يشاهده يجزم ان ذلك كفيل بدحر قوات دول وليس دولة كدولة " الحوثيين وصالح" التي تتواجد في مساحة صغيرة جدا ! كل هذا وغيره من ما سُخر وبسخاء من قبل دول التحالف لانتصار الشرعية وعودتها... في جانب الدعم العسكري وغيره من قبل دول التحالف بقيادة ( المملكة العربية السعودية)

كان دعم وافي وكافي ! إلا ان هناك اخفاقات كبيرة وقعت فيها دول التحالف وكانت السبب الرئيس في صمود قوات ( الحوثيين وصالح) دول التحالف وقعت في أخطاء كبيرة أثرت على سير الاوضاع العسكرية على الارض أهمها

عندما تحررت معظم الاراضي الجنوبية بفضل التضحيات الجسيمة التي قدمتها " المقاومة الجنوبية" وقدمها شعب الجنوب قاطبة ! إلا ان هناك من الاخطاء الجسيمة التي وقعت فيها دول التحالف مقصودة كانت او بغير قصد !

ألا وهي ترك تلك المناطق المحررة خاوية...والاهمال الفظيع (لجرحى الحرب) وعدم استطاعت دول التحالف إقامة حتى " مستشفى ميداني" واحد لعلاج المصابين والجرحى ! ومن اصيبوا بعد التحرير بواسطة ( المفخخات والهجمات الارهابي) 

حتى اصبح حال الجرحى شيء مؤلم وشي أثر في نفسيات الكثير مع ضيق العيش وعجز السلطة الشرعية عن توفير حتى ( راتب رمزي مؤقت) ...

ضف الى ذلك ما تعانيه محافظة عدن في مجال ( الكهرباء) حيث فشلت الشرعية في توفير الكهرباء وبسبب عدم وجودها انشلت الحياة ومات المرضى في المستشفيات وغابت الخدمات الاخرى ذات العلاقة بضرورة توفير الطاقة لها !!

حتى اصبح الجميع يتسأل لماذا هذا الاهمال كله !   لماذا قاتلنا !  لماذا يعاملوننا كذا ! لماذا يحاربوننا كذا ! لماذا ولماذا! ولماذا  يتجاهلون تضحياتنا وشهداؤنا وجرحانا !

 هل لازلنا نحن أهل الجنوب نواجه ( المعركة ) عدونا فيها واحد فقط يختلف السلاح الذي يحاربنا به !  هذا ما يقوله الشعب في الجنوب ... أما ما يقوله الواقع

( لماذا صمد الرئيس اليمني (السابق صالح والحوثيين ) طوال هذه الفترة !! الجواب نقوله للسلطة الشرعية ودول التحالف ...لأنكم اهملتم من انتصر لكم ولقيتموه ظهوركم ! واهتممتم  بمن لا يراكم إلا عدو!  حتى أصبح من في الجانب الاخر يراقب الوضع على الارض وينظر الى حال واحوال أهل المناطق المحررة انها غاية في البؤس وان من يعيشون في المناطق المحررة أصبحت احوالهم اسوأ بكثير ممن يعيشون في المناطق التي يسيطر عليها ( الانقلابيين)

 هذه الاسباب الحقيقية لصمود قوات الرئيس اليمني السابق ( صالح والحوثيين)

وان أستمرت سياسة الحرب في اليمن من قبل السلطة الشرعية ودول التحالف تسير بهذه الطريقة والسيناريوهات البليدة  ! فأعتقد ان من المستحيل تحقيق نصر ( لا عسكري ولا سياسي)

لمتابعة قناة التغيير نت على تيلجيرام

https://telegram.me/altagheernet