حاشا ان تسمح " يافع الشموخ " لأحد بتشويه صورة ونضال أهلها‏
قبل 4 سنة, 6 شهر

في البداية لا يسعني إلا ان اتقدم بجزيل الشكر والتقدير والامتنان لكل الشرفاء من ابناء " يافع" يافع العزة والشموخ والرجال الأوفياء لوطنهم

الرجال الذين سجل لهم التاريخ مواقف تُحتسب لهم وتضاف الى رصيدهم الطيب تجاه قضيتنا الوطنية الجنوبية التي كان لأبناء يافع دورا مشرفا في الوقوف الى جانبها وخاصة في الحرب الأخيرة التي شُنت على الجنوب بشكل عام

من قبل المخلوع " صالح" وحلفائه الذين وصل شرهم الى اسرة وبيت ليس في الجنوب فحسب ولكن في كل مكان شمال وجنوب

نعم لقد كانت يافع ورجالها حاضرين وكانوا أكثر أهل الجنوب تنظيما من حيث دعمهم لجبهات القتال سوأ كانت في " الضالع" او عدن او غيرها من الجنوب ...

 وسجل التاريخ اروع الصفحات وانصعها لأهلنا في يافع وذلك لما قدموا خلال هذه الفترة وفي الظروف الصعبة التي عاشتها الجنوب ... ولا شك ان كل جنوبي شريف يفتخر بمواقف رجال يافع الوطنية المشرفة

ونحن اليوم كما قلنا سابقا واشدنا بمواقف اهلنا في يافع نرى انه اليوم من واجبنا الوطني تجاه الجنوب بشكل عام ويافع بشكل خاص

نرى انه من واجبنا ان نوجه نداءنا اليوم الى كل الأحرار والشرفاء من اهلنا في يافع ونقول لهم احذروا المؤامرات التي تحاك اليوم على الجنوب بشكل عام

لا نريدها ان تبدا لا من يافع ولا الضالع او المهرة او خضرموت او شبوة او ابين! لإن في ذلك انكسار لنا جميعا ولإن في ذلك ضياع للجنوب بشكل عام

نداءنا اليوم لأهلنا في يافع الشموخ لا تسمحوا للعابثين ان يشوهوا صورة يافع واحرارها الاوفياء وتحت أي ذريعة او مسمى! لن نسمي أحد بعينه وكما يقول المثل الشعبي (أهل مكة ادرا بشعابها) وأنتم وحدكم من يأمر وينهي وأنتم الملامون في إسكات أي اصوات النشاز او أي جماعات مدسوسة باسم يافع تريد النيل من يافع والجنوب!

 كما يجب علينا جميعا ومن حيث ما كنا من الجنوب يجب علينا ان ندرك ونعي جيدا انه ليس بمقدور أحد مننا ن يحكم لحاله او ان يصنع مستقبل لا لمنطقته بشكل خاص ولا للجنوب بشكل عام

وعلى الجميع ان يتعظ من تجارب الماضي الذي من خلاله ثبت فشلنا ونحن مشتتين ومتحاربين ان نحكم او نحافظ على وطن! ان الوطن يمر بظروف غاية في الصعوبة والتعقيد والمؤامرات ستظل متواصلة ضدنا جميعا!

والحرب لم تنتهي بعد وما يخطط له الاعداء لأشد وأخطر من ذي قبل! إن الجنوب بشكل عام ستظل مستهدفة ومع هذا الخطر والتحدي وجب الحيطة والحذر من الانفراد

 او الخروج عن الثوابت الوطنية الجنوبية وتحت أي أٍسم !  وكما نناشد اليوم اهلنا في يافع بتفويت الفرصة على كل من يريد زرع الشقاق بين الجنوبيين ايضا نوجه هذا الى كل جنوبي غيور في كل مكان من أرض الجنوب ونقول وحدوا الصفوف والكلمة وحافظوا على مناطقكم المستهدفة ولا تسمحوا لأيا كان ان يجعل من مناطقكم منطلق لزرع الفوضى والقتل او بالانجرار وراء أعمال الفتنة ضد ابناء الجنوب لبعضهم البعض!

 كما نوجه في الاخير مطالبتنا لكل القيادات السياسية الجنوبية داخل الوطن وخارجه بإن يوحدوا الصفوف في هذه الظروف الصعبة والمعقدة التي يدفع الثمن فيها شعبنا الجنوبي العظيم

الشعب الذي جعل لكم مخرجا بالتصالح والتسامح وعفاء عما ارتكبتموه من الأخطاء التاريخية التي جعلته ضحية لتلك السياسات العقيمة حتى اليوم

نطالبكم بوحدة الصف والكلمة قبل ان لا تجدوا من يلفت اليكم وقبل ان لا تجدوا موطئ قدم لكم في وطن طال معاناة اهله سابقا بسببكم ولا حقكم بسبب اختلافاتكم

وفق الله الجميع    ... عاشت الجنوب حرة ابية مستقلة