270 يوم من الحرب: مانعرفه!
قبل 4 سنة, 2 شهر

** مانعرفة ان الحرب اكلت الاخضر واليابس ..

** مانعرفه ان المواطن وعلي مدار عقود تٌرك له اليابس ... وان الاخضر استأثرت به قوي النفوذ ..

** مانعرفة ان لاجديد بالنسبه للمواطن العادي فهو كان وعلى الدوام يقتات اليابس .. بينما خسرت وتخسر قوي النفوذ كل يوم جزء من ذلك الاخضر .. ( لانشمت .. لكن مقتل بعض رموز قوى النفوذ او مقتل اقارب لهم هو مجرد امثلة لذلك الاخضر الذي تخسره تلك القوى)

** مانعرفة ان عودة اليمن الي ماقبل 90 بات مستبعد .. ايضآ مانعرفه ان عودة اليمن الي مابعد 94 هو الاخر بات مستبعد ...

** مالانعرفه هو طبيعة القوي القادمة ومدى عزمها على خلق واقع جديد او الاستمرار في عقود اخري من القتل والتخلف ...

++ هامش

 قبيله حاشد :

** يقدر عدد ابنائها ب2 مليون ... يسيطر ويهيمن علي عموم القبيلة مجموعة عوائل واسر لاتتجاوز اصابع اليد الواحدة .. من ابرزها اسرة بيت الاحمر ،الوريث الرئيس لبيت الامام حميدالدين، بالاضافه الي اسرتي عفاش ومحسن الاحمر وكلاهما من منطقة سنحان والتي تنامي نفوذها ومنذٌ فترة السبعنيات ..

** اكثر من 80% من ابناء القبيله يعيشون تحت خط الفقر ومعظمهم يعملون كمزراعين او كخدم لتلك الاسر .. جزء منهم ايضآ يعمل كحرس شخصي لتلك العوائل اما تحت مسمي مرافقين او تحت اسم عساكر .. نسبه الاميه هي الاعلي في اوساط ابنائها .. منظمات مختلفه تقدر ان نسبه الاميه تتجاوز ال70% بين الذكور بينما هذة النسبه قد تصل الي 90% في اوساط الاناث ..

** معروف عن تلك الاسر فتحها لسجون خاصة يتم التصرف فيها من خلال مشيخيات ورموز تلك العوائل ... هناك شهادات توثق حالات لمئات من ابناء القبيله والتي يتم الزج بهم في تلك السجون سنويآ ..

[email protected]