الوزير فتح يشدد على أهمية تواجد المنظمات الاغاثية في عدن
قبل 9 يوم, 23 ساعة
2017-09-13ظ… الساعة 22:10

التغيير – صنعاء:

بحث وزير الإدارة المحلية، رئيس اللجنة العليا للإغاثة، عبدالرقيب فتح، اليوم، مع مساعد مدير عام المفوضية الأوروبية للمساعدات الإنسانية جون لوي دي براور وفد المرافق له، دعم المفوضية للعملية الإغاثية في اليمن وآليات التنسيق بين الجانبين .

وفي اللقاء، رحب الوزير فتح بالجهود التي تبذلها المفوضية في تقديم الدعم الاغاثي والإنساني لليمن .. مؤكداً على أهمية دعم المشاريع كثافة العمالة حتى تستطيع الحكومة التخفيف من البطالة وخلق نهضه تنموية في البلد.

واكد أن الحكومة ستقوم بتقديم كل اشكال الدعم التسهيلات لعمل المفوضية وكافة المنظمات الدولية العاملة في اليمن في إطار الإهتمام الذي يوليه فخامة الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي ورئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن غر للعمل الاغاثي أفي ظل الوضع الإنساني الصعب التي تسببت به مليشيات الحوثي وقوات المخلوع صالح.

وأشار فتح إلى أن اللجنة العليا للإغاثة تسعى إلى خلق عملية اغاثية متكاملة، قائمة على التنسيق مع كافة المانحين لإيصال المساعدات الإنسانية والاغاثية الى كافة المحافظات، بعيداَ عن اعتبارات سياسية او مناطقية .. مشيرا الى ان اللجنة العليا للإغاثة وبالتنسيق مع الاشقاء في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي وخاصة مركز الملك سلمان للإغاثة والهلال الأحمر الاماراتي وهيئة الإغاثة الكويتية استطاعت الوصول الى عدد كبير من المحافظات.

وشدد فتح، طبقا لوكالة الانباء اليمنية "سبأ"، على أهمية تواجد المنظمات الاغاثية في عدن، بجانب الحكومة الشرعية، وذلك للتنسيق بين الحكومة اليمنية والمنظمات في تقديم المشاريع الاغاثية والتنموية.

من جانبه أشار المسؤول الأوروبي إلى ان المفوضية تتطلع الى لقاءات أكثر للتنسيق مع اللجنة العليا للإغاثة في تقديم المشاريع الاغاثية والإنسانية في اليمن .. مثمناً تجاوب الحكومة مع كافة الجهود الإغاثية .

واكد مساعد مدير المفوضية ان هناك عدد من الاجتماعات الدولية التي ستعقد برعاية الأمم المتحدة لتوفير الاستجابة الإنسانية لدعم العملية الاغاثية في اليمن ومواجهة جائحة الكوليرا.

..

لمتابعة قناة التغيير نت على تيلجيرام

https://telegram.me/altagheernet