وفد أممي رفيع يزور محافظة الضالع لمعاينة الوضع الإنساني
قبل 10 يوم, 1 ساعة
2017-09-13ظ… الساعة 19:59

التغيير- صنعاء:

زار وفد أممي انساني رفيع، ممثلا بالمنسق المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشئون الانسانية لدى اليمن، جيمي ميكجولدرك، وممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن، الدكتور نيفيو زاجريا، وطاهر ابراهيم مدير مكتب " اوتشا" في عدن، اليوم الاربعاء، محافظة الضالع، لمعاينة الوضع الانساني في المحافظة التي تعرضت للتدمير جراء الحرب القائمة في البلاد.

والتقى الوفد على هامش الزيارة، محافظ المحافظة، فضل الجعدي، وعددا من مدراء عموم المكاتب التنفيذية في المحافظة، لمناقشة الاحتياجات الانسانية لمحافظة الضالع، حيث قدم المحافظ الجعدي، استعراضا موجزاً لأهم الاحتياجات في مجالات، الصحة والإصحاح البيئي والمياه وإيواء النازحين ودعم العملية التعليمية والتدريب والتأهيل.

واشاد الجعدي بالدور الذي تضطلع به المنظمات الدولية التابعة للامم المتحدة في كافة القطاعات، مؤكدا استعداد السلطة المحلية في الضالع، تقديم كافة التسهيلات والحماية الامنية، لفتح مكتب خاص بالأمم المتحدة في المحافظة.

كما قام الوفد بزيارة الى مركز معالجة سوء التغذية، ومستشفى النصر العام بمدينة الضالع، رفقة وكيل المحافظة نبيل العفيف ومدير عام الصحة بالمحافظة الدكتور محمد علي عبدلله، للاطلاع عن كثب على الاداء في معالجة سوء التغذية وعلى القدرة الصحية للمستشفى في مكافحة وباء الكوليرا وتقديم الرعاية الصحية الكافية للمرضى.

واستعرض مدير عام الصحة بالمحافظة، امام الوفد جملة من الأنشطة والمشاريع الصحية التي ينفذها المكتب في المحافظة، خصوصا في مجال مكافحة وباء الكوليرا، الذي شهد انحسارا ملحوظا، والإصحاح البيئي، والتوعية الصحية والإغاثة الطبية، لمختلف مديريات المحافظة، بما فيها المديريات الواقعة تحت سلطة الميليشيات الانقلابية.

وفي ختام الزيارة تم الاتفاق على تنفيذ ورشة عمل خلال الفترة القادمة، لتقييم ومراجعة عمل المنظمات خلال العام الجاري، والخروج برؤية موحدة وتكاملية، تلبي احتياجات المحافظة من هذه المشاريع الانسانية والاغاثية، كما تعهد الوفد بإرسال فرق فنية متخصصة للتقييم الشامل لكل احتياجات المحافظة في مختلف المجالات الانسانية، والرفع بها للمنظمات المعنية في الامم المتحدة، بهدف تنفيذها خلال الفترة المقبلة، ومساعدة المحافظة على تجاوز وضعها الحالي.

...

لمتابعة قناة التغيير نت على تيلجيرام

https://telegram.me/altagheernet