مسؤول حكومي: استمرار الدعم الإيراني للمليشيا يفاقم الأوضاع الإنسانية
قبل 10 يوم, 11 ساعة
2017-08-11م الساعة 22:58

التغيير – صنعاء:

قال الوكيل المساعد لوزارة الإعلام عرفات مدابش أن الأوضاع الإنسانية في اليمن صعبة جداً بسبب الاختراقات المستمرة لمليشيات الحوثي والمخلوع صالح نتيجة للدعم الإيراني المستمر لهم، مؤكدا أن الوضع العسكري على الأرض تحت سيطرة  الحكومة الشرعية  بنسبة 80% ، عدا محافظتي  صنعاء والحديدة تحت سيطرة المليشيات.

وطالب خلال مداخلة له على قناة ون لايف المصرية بضرورة التدخل الدولي من أجل الإفراج عن الصحفيين المختطفين بعد أن تدخلت الشقيقة سلطنة عمان وأفرجت عن البعض.               

وفي رد على سؤال القناة حول تقييم التناول الإعلامي للوضع اليمني، ومناقشته على الساحة الإعلامية العربية والمصرية بشكل خاص،  قال: هناك تقصير كبير، أثناء تواجدي في مصر  أيقنت أن  الشارع المصري ينظر إلى أن السعودية هي التي دخلت اليمن وهي التي تحارب اليمن وليست ايران، وهذا يدل على قصور في توصيل الرسالة الإعلامية، وحتى الإعلام المصري الرسمي لا ينقل الصورة الحقيقية.

وأضاف: نحن هنا مع الأخ معمر الارياني وزير الإعلام عقدنا جلسات مع الصحفيين المصريين ومراسلين في وسائل الإعلام المصرية حول هذا الموضوع، وتكلمنا معهم وطرحنا هذه النقاط، واوضحنا لهم اننا في اليمن تعرضنا للانقلاب بمؤامرة إيرانية، بينما السعودية ودول الخليج ومصر جاؤوا معنا ليساعدونا فعندما تتصور انت ان السعودية هي التي دخلت على اليمن وتحارب فيها، فهذا شغل اعلام ايراني فبالتالي اعتقد أن هناك تقصير كبير في الإعلام الحكومي المصري بالرغم من أن مصر هي عضو في التحالف العربي الذي يدعم الشرعية في اليمن.

وأكد تقديم أكثر من مائة طلب من الصحافة العربية والأجنبية، داعيا الصحفيين العرب والأجانب بان يأخذوا حذرهم ويأتوا إلى وزارة الإعلام في عدن ونحن سوف نسهل لهم كل الأمور بحيث يقوموا بعملهم الصحفي والمهني ونحذر من الذهاب إلى المناطق التي يسيطر عليها الانقلابيين.                       

....

لمتابعة قناة التغيير نت على تيلجيرام

https://telegram.me/altagheernet