سيفر وورد تختتم مشروع الشباب "رواد السلام"
قبل 3 شهر, 2 يوم
2017-06-22ظ… الساعة 02:38

التغيير -خالد الفضول:

نظمت منظمة سيفر وورد (SaferWorld)  يوم أمس الاربعاء بصنعاء الحفل الختامي لمشروع الشباب (رواد السلام) وذلك بالتعاون مع ثلاث شركاء محليين هم منظمة رنين اليمن Resonate!Yemen  و منظمة شباب بلا حدود للتنمية (YWBOD) بالإضافة إلى مؤسسة رواء الشبابية للتنمية.

عمل المشروع الذي أستمر لمدة عامين للفترة من أبريل 2015 وحتى يونيو 2017م على دعم وتعزيز قدرات الشباب الفاعلين في مجتمعاتهم  من خلال ترسيخ مفاهيم السلم المجتمعي على المستوى المحلي، كما هدف إلى رفع مستوى الوعي حول قضايا بناء السلام وتحليل النزاعات.

تم  تنفيذ العديد من الأنشطة بالتعاون مع الشركاء المحليين  والوزارات المعنية بدءاً بتعزيز قدرات المنظمات الشريكة وصولاً للشباب الفاعل في مجتمعاتهم من خلال منظمات ومؤسسات و مبادرات شبابية في محافظات صنعاء  وعدن والحديدة والمكلا و تعز.

و شملت الأنشطة جميع المحافظات المستهدفة تعزيز قدرات الشباب حول مفاهيم بناء السلام وإقامة الفعاليات وصولا الى إعطاء الشباب الفاعلين منح بسيطة لتنفيذ مشاريع تدعم السلم المجتمعي، كذلك سعى المشروع لبث حلقات إذاعية تدعو للسلم وتقبل الاخر.

من جهته قال  حسن اليعبري منسق المشاريع بمنظمة سيفر وورد " يمثل هذا المشروع ضمن اهتمامات المنظمة إلى الحد والتخفيف من النزاعات ، بالإضافة إلى دعم عملية بناء السلام في اليمن لتوفير حياة أمنة في المجتمعات المحلية".

تضمنت الفعالية استعراض مشاركات العديد من المبادرات الشبابية في المشروع ، وعبرت أغلب المشاركات على المواضيع المتعلقة بالسلام.

حضر الحفل ممثل عن التخطيط والتعاون الدولي وعدد من الشباب الفاعلين في المجتمع المدني ، وممثلي عن المنظمات الدولية والمحلية والمبادرات الشبابية الفاعلة، بالإضافة إلى حضور وسائل الاعلام المختلفة.

....

لمتابعة قناة التغيير نت على تيلجيرام

https://telegram.me/altagheernet

الأكثر زيارة