بن دغر : الحكومة تصرف المرتبات بإنتظام في المحافظات المحررة ولا يوجد أحد بدون راتب
قبل 3 شهر, 28 يوم
2017-04-21م الساعة 19:07

التغيير – صنعاء:

أكد رئيس الوزراء أن الحكومة تصرف مرتبات الموظفين في المحافظات المحررة نهاية كل شهر بانتظام ولا يوجد موظف في هذه المحافظات بدون راتب وأن الحكومة سعت الى صرف المرتبات في المحافظات التي تقع تحت سيطرة الانقلابين وارسلت أكثر من ثمانية مليار ريال كمرتبات للتربية والتعليم والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة في امانة العاصمة صنعاء وتعز برغم سيطرة الطرف الانقلابي على نصف موارد الدولة وعدم توريدها إلى البنك المركزي بعدن.

جاء ذلك في كلمة القاها رئيس الوزراء في لقائه مع الأعيان والشخصيات الاجتماعية من أبناء اقليم حضرموت وسبأ وعدد من الأقاليم الأخرى والذي عقد في ضيافة عوض بن سالم الجابري بحضور وزراء الكهرباء المهندس عبدالله الاكوع والاعلام معمر الارياني والاتصالات لطفي باشريف ومحافظ مارب اللواء سلطان العرادة.

وشدد على ضرورة توريد كل الايرادات إلى البنك المركزي في عدن وأن تكف الميليشيا الانقلابية عن عبثها بالموارد التي تسخرها لصالح ما تسميه بالمجهود الحربي.

واشار إلى الجهود التي بذلتها الحكومة وتبذلها بمتابعة حثيثة من فخامة رئيس الجمهورية لتوفير الخدمات الأساسية للمواطن وخاصة الكهرباء والصحة والتعليم والطرقات وغيرها من الخدمات الضرورية.. لافتاً إلى أن الحكومة وفرت المشتقات النفطية لمحطات التوليد في حضرموت باعتماد 320 الف لتر يومياً من الديزل لسد العجز وكذلك وفرت 30 الف طن من الديزل و24 الف طن من المازوت شهرياً لكهرباء عدن وكذلك الحال في محافظتي شبوة ومأرب.

وأكد الدكتور بن دغر أن صيف هذا العام لن يكون حار في العاصمة عدن وباقي المحافظات وانه خلال الأيام القادمة سيتم ادخال 60 ميجا وآت من المحطة المقدمة بمنحة قطرية وكذلك تم توقيع العقد على ادخال 100 ميجاوآت لكهرباء عدن..مشيرا الى أن الحكومة اعتمدت مبلغ عشرة ملايين دولار لصيانة محطات التوليد والتي يجري العمل فيها بوتيرة عالية والتي من شانها زيادة من القدرة الإنتاجية للطاقة.

واشاد رئيس الوزراء بالمواقف الأخوية والشجاعة لدول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية وباقي دول التحالف التي ساندت الشعب اليمني وحكومته الشرعية في أنها الانقلاب ووقف الخطر الإيراني الذي يهدد أمن واستقرار المنطقة والإقليم.

وتحدث محافظ مارب اللواء سلطان العرادة الذي دعا الجميع إلى وحدة الصف والعمل من اجل انهاء الانقلاب وتعزيز الوحدة الوطنية وتأسيس دولة العدالة والمساواة.

فيما تحدث الدكتور فهد الشليمي عن ضرورة هزيمة الحوثيون وصالح واستعادة الدولة اليمنية وهذا لن يتم الا بتكاتف الجميع وبدعم الاشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي.. مشيداً بالجهود التي بذلتها الحكومة ممثلة في فخامة رئيس الجمهورية والحكومة.

كما ألقيت بعض الكلمات التي اشارت في مجملها على ضرورة تأسيس الدولة الاتحادية من ستة أقاليم وعبرت عن الشكر والتقدير للملكة العربية السعودية شعباً وحكومة وملكاً على كل ما يقدموه للشعب اليمني وحكومته.

...

لمتابعة قناة التغيير نت على تيلجيرام

https://telegram.me/altagheernet