جمعية النبراس الصحية تختتم فعاليات المخيم الطبي المجاني
قبل 2 شهر, 6 يوم
2017-04-16م الساعة 18:32

التغيير -أحمد كنفاني:

أختتمت اليوم بمستشفى العلفي الجامعي بمحافظة الحديدة فعاليات مخيم النور الطبي المجاني لجراحة العيون الـ (193) لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات والذي اقامته جمعية النبراس الصحية على مدى أسبوعين بالتعاون مع السلطة المحلية وجامعة الحديدة ومكتب الصحة والوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين وبتمويل من مؤسسة بازرعة التنموية الخيرية.

وفي الإختتام عبر مدير عام جمعية النبراس الصحية الدكتور عبد الحق الأشول عن سعادته بإقامة هذا المخيم وتحقيق الأهداف المرجوة منه في تقديم المساعدة الطبية والعلاجية لـ4 الاف حالة مرضية من الفقراء وذوي الدخل المحدود وأجراء 523 عملية جراحية لازالة البيضاء مع زراعة العدسات وصرف العلاجات المجانية لمن اُجريت لهم العمليات.

وأشار الأشول إلى أن هذه المخيمات تأتي ضمن جهود الجمعية الرامية الى تخفيف معاناة الناس من مرضى العيون وتقديم يد العون والمساعدة لهم.

وأشاد بجهود كل اللجان العاملة بالمخيم والطاقم الطبي والتمريضي وعلى رأسهم الاستشاريين البروفيسور عبدالمغني البراق والاستاذ الدكتور مطهر يحى الشاعر والدكتور عبدالله الشيخ ومسؤولي السلطة المحلية و الجهات المختصة بالمحافظة والعمل على إنجاح المخيم وتحقيق الأهداف المرجوة من اقامته.

ولفت إلى أن المخيم حظي بالإعداد والتحضير المتميز منذ وقت مبكر ومراعاة الجوانب الطبية في كل مراحل المخيم الجراحي وأستخدام أربع غرف عمليات مجهزة ومعقمة بأحدث الأجهزة الطبية.

فيما أشاد عدد من المستفيذين من المخيم بالجهود الانسانية التي تقوم بها جمعية النبراس الصحية وتبنيها تنفيذ مثل هذه الأنشطة والبرامج التي تخدم المواطنين وتسهم في التخفيف من معاناتهم لا سيما في ظل الظروف الراهنة التي يشهدها الوطن.

وعبروا عن جزيل شكرهم وامتنانهم لقيادة السلطة المحلية والقائمين على الجمعية وجامعة الحديدة ومؤسسة بازرعة التنموية الخيرية على تمويلهم لهذا المخيم الخيري الذين كانوا في أمس الحاجه اليه في المرحلة الراهنة.

...

لمتابعة قناة التغيير نت على تيلجيرام

https://telegram.me/altagheernet