مؤسسة التواصل للتنمية تختتم برنامج وأنشطة المساحات الصديقة للطفل بالحديدة
قبل 5 شهر, 9 يوم
2017-04-13ظ… الساعة 20:35

التغيير - أحمد كنفاني:

أختتمت مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية بمحافظة الحديدة صباح اليوم فعاليات برنامج وأنشطة المساحات الصديقة للأطفال والتمكين للفتيات تحت سن 18 عاما.

وهدف البرنامج الذي نفذته المؤسسة على مدى عامين بدعم من منظمة اليونيسيف بمديريات ( المراوعة–زبيد–بيت الفقيه–باجل–القطيع) إلى المساهمة في تكوين جو آمن للطفل و المشاركة بشكل منتظم في اللعب مع الأطفال وبناء علاقات اجتماعية فيما بينهم وكذلك التعلم والتعبير عن أنفسهم لكي يستطيعوا اعادة بناء حالاتهم النفسية بعد تأثرها بكوارث آلمت بهم.

وفي حفل الاختتام ألقيت عدد من الكلمات من قبل مدير برنامج الحماية بمنظمة اليونيسيف ومدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي أكدت في مجملها أن الشريعة الاسلامية برعايتها للطفل وأهتمامها به قد فاقت جميع القوانين والأنظمة الوضعية قديمها وحديثها ولبى الاسلام أحتياجات الطفل الفطرية وجعل ذلك من أهم واجبات الوالدين وأشارت إلى أن الأسلام نظم بتربيته المتميزة وبشريعته السمحاء حقوق الطفل.

ولفتت إلى مدى أهمية مرحلة الطفولة المبكرة بإعتبارها من أهم المراحل التي يمر بها الإنسان في حياته كما أنها أكثرها خطورة فهي تتميز عن غيرها من المراحل بصفات وخصائص فهي أساس لمراحل الحياة القادمة ففيها تتكون شخصية الفرد وتتأسس مواهبه وتبرز هواياته وتنمو مداركه وتتحدد ميوله.

وعبرت الكلمات عن أملها باستفادة المناطق المستهدفة بالمحافظة من البرنامج والإسهام في توفير بيئة آمنة للأطفال وتعزيز الجانب النفسي لديهم خصوصاً في ظل الأوضاع الراهنة التي يشهدها الوطن ويصبحوا مواطنين صالحين نافعين لأنفسهم ومجتمعهم. 

وأشادت بدور وجهود القائمين على مؤسسة التواصل للتنمية وتنفيذها للعديد من الأنشطة والبرامج والمشاريع الخيرية والتنموية واصبحت بصماتها على الواقع واضحة للجميع.

فيما أستعرض المدير التنفيذي للمؤسسة صادق السعيدى مراحل تنفيذ البرنامج والانشطة والفعاليات الذي تخللته ومدى أهميته في تعزيز الجوانب النفسية للأطفال المتأثرين من الحرب والنزاعات والمواجهات المسلحة.

وأوضح السعيدي أن من أهم ما نفذه البرنامج في المديريات المستهدفة اقامة 26 مساحة صديقة للأطفال وتنفيذ أنشطة التمكين للمشاركين وتقديم الدعم النفسي المجتمعي.

تخلل مجريات الأختتام تكريم الجهات والأفراد المساهمين في إنجاح البرنامج وتوزيع 150 ماكينة خياطة وحقائب كوافير واشغال يدوية للمشاركات في البرنامج وأفتتاح المعرض الخاص بالمساحات وكذا الإطلاع على بعض المشغولات اليدوية للمشاركات والمستفيذات من البرنامج.                       

..

لمتابعة قناة التغيير نت على تيلجيرام

https://telegram.me/altagheernet