"النبراس" تقيم المخيم الطبي الجراحي للعيون لإزالة المياه البيضاء في بيت الفقيه
قبل 2 شهر, 23 يوم
2017-02-05م الساعة 19:53

التغيير – صنعاء:

دشنت جمعية النبراس الصحية ، بدعم وتمويل من مؤسسة بازرعة التنموية الخيرية ، المخيم الطبي الجراحي المجاني للعيون رقم (190) لإزالة المياه البيضاء مع زراعة العدسات وصرف العلاجات المجانية وذلك في مستشفى بيت الفقيه بالحديدة .

وأوضح الدكتور عبدالحق الأشول ، مدير عام جمعية النبراس الصحية، أن المخيم الطبي الجراحي يستهدف إجراء الفحص الطبي لعدد 6000 مواطن ومن ثم إجراء العمليات الجراحية لعدد 600 عملية جراحية  ، ويستمر المخيم ثمانية أيام ابتداء من السبت الموافق4 فبراير 2017 وحتى10 فبراير 2017 وتعتبر الثلاثة الأيام الأولى مرحلة الفحص والمعاينة وتجهيز المرضى للعمليات الجراحية من خلال الفحص على المريض في العيون والعرض على طبيب الباطنية وقياس العدسات.

وأضاف الأشول أن المستفيدين من هذا المخيم هم الفقراء والأطفال ، حيث تعتبر مديرية بيت الفقيه من المديريات التي لا يوجد فيها خدمات العيون، علما ان مرحلة العمليات ستبدأ من يوم الثلاثاء وحتى الجمعة .

وأشار الدكتور الأشول ، إلى أنه سيقوم بإجراء العمليات كادر طبي متخصص مكون من الأستاذ الدكتور عبدالمغني البراق والأستاذ الدكتور مطهر الشاعر وعدد من أخصائيي العيون والفنيين ذوي الخبرة والكفاءة في مجال العيون .

هذا وتهيب  مؤسسة بازرعة وهي من المؤسسات العاملة في تنمية المجتمع اليمني من خلال الاهتمام بالجانب الصحي، و جمعية النبراس الصحية وهي من أوائل الجمعيات الأهلية المتخصصة في مجال مكافحة العمى ورعاية البصر في اليمن ، كما أنها من الجمعيات المشهود لها بالكفاءة والتميز في مجال مكافحة العمى  ، تهيب بالمواطنين الفقراء والمحتاجين الإستفادة من هذه الخدمات المقدمة .

حضر التدشين اليوم مدير عام مديرية بيت الفقيه ومدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمديرية وعدد من وجهاء المنطقة في بيت الفقيه وجمع غفير من المواطنين. .و حضر الى مكان المخيم الدكتور عبدالرحمن جارالله مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالحديدة.

  لمتابعة قناة التغيير نت على تيلجيرام

https://telegram.me/altagheernet