حلقة نقاشية بصنعاء بعنوان " دور الشباب في صناعة السياسات العامة"
قبل 8 شهر, 11 يوم
2017-01-12ظ… الساعة 13:11

التغيير- خالد الفضول:

اقيمت يوم أمس بصنعاء حلقة نقاشية بعنوان " دور الشباب في صناعة السياسيات العامة " نظمتها مؤسسة  رنين اليمن( Resonate!Yemen) بالشراكة مع مشروع الديمقراطية في الشرق الأوسط (POMED).

وفي كلمة الافتتاح قال الاستاذ عاصم العشاري مسئول وحدة البحوث والدراسات بمؤسسة رنين اليمن  " أن الهدف من هذه الفعالية هو تعريف الشباب بأهمية أدوراهم في عملية صنع السياسات العامة".

وأضاف قائلاً  " تسعى مؤسسة رنين اليمن إلى توفير فرص تدريب لتطوير مهارات الشباب في مجالات القيادة المدنية وتحليل السياسات العامة".

ثم تطرق الأستاذ ماهر عثمان  المتخصص في مجال السياسات العامة للمفاهيم المتعلقة بهذا المجال ،  وأهمية هذا العلم الحديث ودورة  في تشخيص القضايا التي تهم المجتمع ، بالإضافة  إلى المراحل التي تمر بها صناعة وتحليل السياسات العامة .

شارك في الحلقة النقاشية مجموعة من الناشطين والناشطات  الشباب من أحزاب سياسية مختلفة ومن عدة منظمات مجتمع مدني .

وجاءت هذه الحلقة النقاشية بالتزامن مع أصدار المؤسسة عدد من أوراق  السياسات كان آخرها ورقة بعنوان " المبادرات الشبابية في اليمن" مشاريع طموحة وواقع صعب.

الجدير بالذكر أن مؤسسة رنين اليمن منظمة غير حكومية ، لا تسعى للربح، تأسست في العام 2010م ، وتعمل على إيصال أفكار وأراء الشباب لساحات صياغة السياسات العامة في اليمن ودعم المشاريع الشبابية ذات التأثير على المستويين الوطني والدولي.

لمتابعة قناة التغيير نت على تيلجيرام                                                 

https://telegram.me/altagheernet