تدريب 25 شاب وشابة في مدينة التربة على رصد انتهاكات حقوق الإنسان وفقاً للمعايير الدولية
قبل 3 شهر, 25 يوم
2017-01-04م الساعة 16:33

التغيير – تعز:

نُظمت بمدينة التربة جنوبي محافظة تعز دورة تدربية ل 25 شاباً وشابة في "رصد انتهاكات حقوق الإنسان وفقاً للمعايير الدولية".

وجاءت الدورة التدريبية التي نظمتها المبادرة الشبابية لكسر الحصار عن تعز لتعزيز مهارات المتدربين من الناشطين والحقوقيين في ريف تعز المنضوين ضمن فريق المبادرة الحقوقي على رصد وتوثيق إنتهاكات حقوق الإنسان وفقاً للمعايير الدولية.

و قال اكرم الشرجبي منسق الدورةالتدريبية: أنها تأتي لتعزيز مهارات وقدرات فريق المبادرة الحقوقي في مجال رصد وتوثيق إنتهاكات حقوق الإنسان.

مشيرا إلى أنها امتداد لأنشطة المبادرة التي برزت من خلال تسيير قافلة الضمير لكسر الحصار عن تعز و ايضاً من خلال رصد وتوثيق حالات التهجير القسري من المحافظات الجنوبية.

مشيرا إلى أنهم سيعلنون في المرحلة القادمة عن إشهار منظمة حقوقية و تنموية في مدينة التربة ستُعنى دائرتها الحقوقية برصد الانتهاكات و إصدار التقارير الدورية عن الوضع الحقوقي في نطاق عمل المنظمة.

يذكر ان المبادرة الشبابية لكسر الحصار عن تعز كانت قد برزت من خلال تسييرها لقافلة اغاثية ممولة شعبيا عُدت الاكبر والابرز حملت إسم قافلة الضميرلكسر الحصار عن تعز.

كما برزت من خلال رصد وتوثيق حالات التهجير القسري من المحافظات الجنوبية في العام المنصرم واصدرت التقرير الحقوقي " التهجير بالهوية " الذي حضي باهتمام بالغ من قبل المنظمات الدولية.

 لمتابعة قناة التغيير نت على تيلجيرام

https://telegram.me/altagheernet