تعز: الاعلام الاقتصادي يدرب شباب على اعداد التقارير التلفزيونية
قبل 1 شهر, 27 يوم
2016-12-28م الساعة 18:16

التغيير – تعز:

اختتمت امس الثلاثاء في تعز الدورة التدريبية المتخصصة في مجال الاعلام التلفزيوني والتي تركزت حول ” تقنيات اعداد التقارير التلفزيونية ” والتي نظمها مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي ومبادرة شباب طموح .

 وتهدف الدورة الى تزويد الصحفيين والناشطين في مدينة تعز بمهارات اعداد التقارير التلفزيونية وتضمنت الدورة محاور عدة من بينها” طرق اعداد السيناريو الاولي وخطة التصوير واساسيات كتابة التقرير وأساسيات التصوير الميداني وأساليب تسجيل الصوت والتغطية المباشرة من مواقع الحدث ومهارات الاخراج الميداني للمقابلات بالاضافة الى محور أمن الصحفي وأمن المعلومة”.

 شارك في الدورة 31 متدربا ومتدربة على مدى ثلاثه ايام ، وتأتي هذه الدورة ضمن سلسلة من الدورات النوعية التي ينظمها المركز مع مبادرة شباب طموح والتي يسعى المركز من خلالها الى ايجاد خطاب حر من خلال تعزيز دور صحافة المواطن .

 وفي حفل الاختتام، اكد محمد اسماعيل ، المدير التنفيذي للمركز ، على ضرورة الاهتمام بهذا النوع من الصحافة الذي يتيح المجال للمواطنين المهتمين ان يصبحوا صحفيين ويساهموا في ايصال المعلومة الصحيحة للجمهور .

 كما اكد المدرب ياسين الزكري الذي رافق المتدربين طيلة الايام الثلاثة ان تطور الوسائل التقنية الحديثة اتاحت لكل الناس امكانيه اعداد تقارير تلقزيونية بمهنية عالية باستخدام ادوات بسيطة كالهواتف الذكية وغيرها . وقال الزكري ان هناك العديد من المتدربين لديهم مهارات تؤهلهم لان يكونوا صحفيين محترفين اذا تم تزويدهم ببعض المهارات ، وهذا ماهدفت اليه الدورة .

 مندوب المتدربين ورئيس المبادرة الشبابية، رضا السروري اكد من جانيه أهمية تنظيم هذا النوع من الدورات المتخصصة والمهنية ،

وأشار السروري الى أن انعقاد الدورة بهذا المستوى وهذه الكيفية مثل حاجة ملحة للإعلاميين والناشطين الشباب في هذه المدينة من وقت طويل

 ويعد مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي احد منظمات المجتمع المدني الفاعلة في اليمن ، ويعمل من أجل التأهيل والتوعية في القضايا الاقتصادية والإعلامية والتنموية وتعزيز الشفافية والحكم الرشيد ومشاركة المواطنين في صنع القرار ، وإيجاد إعلام حر ومهني ، وتمكين الشباب والنساء اقتصاديا.

لمتابعة قناة التغيير نت على تيلجيرام

https://telegram.me/altagheernet