استمرار بث البرنامج التوعوي (شربة ماء حق ومسؤولية) باذاعة الحديدة
قبل 2 شهر, 1 يوم
2016-12-20م الساعة 18:44

التغيير -  أحمد كنفاني:

ايمانا من المؤسسة المحلية للمياة والصرف واذاعة الحديدة بأهمية المياة وترشيد الاستهلاك والحفاظ على التوصيلات والتمديدات الخاصة بها وسداد الفواتير من قبل مستخدمي الخدمة وعدم تراكم المديونيات على المستهلكين وبمايحقق الهدف المنشود للمؤسسة المحلية للمياة والصرف الصحي بتنفيذ التزاماتها امام المواطنين دون  تقصير وعدم الاخلال بواجباتها المناطة بها يتواصل حاليا عبر اثير اذاعة الحديدة  بث حلقات البرنامج الاسبوعي (شربة الماء حق ومسؤولية) والذي يهدف لنشر وايصال رسالة توعوية بأهمية مساندة جهود المؤسسة المحلية للمياة والصرف الصحي بمحافظة الحديدة والتعرف على مجمل الاشكاليات والصعوبات  التي تواجهها المؤسسة في  تنفيذ انشطتها اضافة الى عدد من المواضيع الاخرى المتعلقة بالمياة وكيفية الحفاظ عليها واستخدامها وبما يضمن ديمومة استمرار توصيلها  لمنازل المواطنين والمنشآت والقطاعات المختلفة وعدم انقطاعها.

وأوضحت مديرة عام البرامج باذاعة الحديدة اميرة علي نون ان المؤسسة المحلية للمياة بالمحافظة وبرعاية كريمة من منظمة giz تواصل بالتعاون مع اذاعة الحديدة تنفيذ خطتها التوعوية حـول انشطتها التي تنفذها ودورها في ايصال المياة لمنازل المواطنين والصعوبات التي تواجهها واهمية الالتزام بسداد الفواتير والتوضيح للمواطنين بحقوق وواجبات كلا منهما.

واشارت الى ان خطة التوعية التي تنفذها المؤسسة تتضمن بث برنامج "شربة ماء حق ومسؤولية " وعدد من الحوارات والفلاشات عبر اثير اذاعة الحديدة وبدأت مطلع الشهر الجاري وتستمر لمدة ثلاثة اشهر عباره عن حلقات تبث مباشر ظهر كل يوم اثنين " اسبوعيا" ويستضيف في كل حلقة احد مسؤولي المؤسسة على مدى 50-45 دقيقة ويتم من خلاله الرد على استفسارات المواطنين فيما يتعلق بخدمة المياة والصرف الصحي والمشاكل المرافة لها.

ونوهت الى انه يمكن للمواطنين  المشاركة بالبرنامج  من خلال الاتصال  217346 - 207158  وتلقي شكواهم والرد عليها وايجاد المعالجات والحلول لها.

واكدت  ان الهدف من البرنامج مساندة مؤسسة المياة والصرف الصحي بالحديدة في الاستمرار في اداء خدماتها للمواطنيين من خلال توعية المواطنين في سداد فواتير المياة وبما يحقق مصلحة الجميع.

 واستعرضت مديرة ادارة البرامج باذاعة الحديدة  ماتعانيه المؤسسة في المرحلة الراهنة من عجز في توفير المشتقات النفطية اللازمة للتشغيل ودفع مستحقات ومرتبات موظفيها مما ينذر بوقوع كارثة انسانية ان توقفت المؤسسة عن القيام بتنفيذ واجباتها وانشطتها سواء في ضخ المياة الي منازل المواطنين وتصريف المجاري.

منوهة بالدور الكبير الذي  تقوم به المؤسسة في المحافظة والذي لا يستهان به باعتبارها تمثل  احد اهم المؤسسات الخدمية الذي لايمكن الاستغناء عن  خدماتها  في كل الظروف.

وبحسب تصريح  لمدير عام فرع المؤسسة المحلية للمياة بالمحافظة  زيد علي الكحلاني اشار فيه الى ان الحملة لقت تجاوبا من قبل المواطنين آملا  ان  يستمر هذا التجاوب والشعور بالمسؤولية  مشيدا  بجهود القائمين على الحملة.

وكان رئيس قسم الاعلام بادارة التوعية أنيس الفقية وخطيب جامع المؤسسة جلال النهاري ضيفا حلقة اليوم والتي ادارتها الزميلة راندا الشميري  تناولت فيها ابرز المخالفات التي يتم رصدها من قبل فريق المؤسسة المكلف بالنزول الميداني والربط العشوائي والاستماع لعدد من شكاوي واستفسارات المواطنين والرد عليها.

لمتابعة قناة التغيير نت على تيلجيرام

https://telegram.me/altagheernet

الأكثر زيارة