"التواصل للتنمية" تدشن مشروعا لتحسين جودة التعليم الاساسي بالحديدة
قبل 2 شهر, 5 يوم
2016-12-18م الساعة 18:24

التغيير - أحمد كنفاني:

دشنت مؤسسة التواصل للتنمية بمدرسة خادم غالب الاساسية مديرية الحوك محافظة الحديدة مشروع تحسين جودة التعليم لطلاب وطالبات المدارس الاساسية الواقعة في اطار المديرية .

واوضح المدير التنفيذي للمؤسسة صادق السعيدي ان المشروع الذي جرى تدشين المرحلة الاولى منه الاسبوع الماضي ويستمر حتى اواخر الشهر الجاري ويتم تنفيذه بدعم من مبادرة تعافي للتمكين الاقتصادي وبالتعاون مع مؤسسة المحسنين الخيرية ومؤسسة عيد الخيرية يركز على الحد من تسرب الطلاب من المدارس من خلال توفير احتياجاتهم المدرسية من زي وحقيبة مدرسية وتغذية.

وأشار السعيدي إلى أن المرحلة الاولى من المشروع يستهدف في 900طالبا وطالبة اساسى في ست مدارس بالحوك وهي ( عقبة بن نافع – الخادم غالب – خالد بن الوليد –7يوليو – أسامة بن زيد ).

وأكد ان تنفيذ هذا المشروع سيكون له الاثر الايجابي في المستقبل ومساندة بناء القدرات وتحسين جودة التعليم والتعلم ورصد الأثر على المدارس والطلاب وبما ينصب في خدمة قطاع التعليم في المحافظة.

ونوه الى ان ما افرزته الازمة السياسية التي يشهدها الوطن حاليا من تدهور للاقتصاد وتدهور الاوضاع المعيشية للمواطنين كان له الاثر الكبير في تدني الاقبال على التعليم والخدمات المقدمة وتأثر العديد من القطاعات.

آملا ان يدعم تنفيذ هذا المشروع  قدرات مكتب  وزارة التربية والتعليم في المحافظة وادارتها التعليمة في مختلف المديريات وبما يحقق تطوير التعليم ووضع السياسات التربوية وصنع القرار ودعم تنفيذ الإصلاحات المتكاملة.

لمتابعة قناة التغيير نت على تيلجيرام

https://telegram.me/altagheernet