صنعاء: حلقة نقاشية تتناول قضية الطلاب الجامعيين النازحين من المناطق المتضررة
قبل 3 شهر, 14 يوم
2016-12-15م الساعة 12:06

التغيير -خالد الفضول :

نظمت شبكة القيادات الشبابية اليمنية بالتعاون مع مؤسسة فريدريش ايبرت الألمانية يوم أمس بصنعاء حلقة نقاشية بعنوان "عن معاناتهم نتكلم " تناولت قضية الطلاب الجامعيين النازحين من المناطق المتضررة نتيجة استمرار الصراع ، بالاضافة إلى تناولها قضية البطالة بين أوساط الشباب اليمني.

تضمنت الفعالية تقديم ورقة سياسات عامة حول "التعليم والصراع" قام بإعدادها أعضاء من الشبكة، ثم فتح باب النقاش للمشاركين .

في ختام الفعالية تم عرض فيلم قصير بعنوان "واقع ملموس " عبر عن قضايا البطالة بشكل عام، ثم فتح باب  النقاش عن أسباب و آثار البطالة، وكذا أهم التوصيات والحلول للتخفيف من هذه الظاهرة التي تواجه الشباب خصوصا والمجتمع ككل، وذلك بغرض كتابة ورقة عمل يتم تقديمها للجهات الحكومية والمجتمع المدني والقطاع الخاص لتبنيها ضمن مشاريع للتخفيف من البطالة.

حضر الجلسة الأستاذ/ محمود قياح مدير البرنامج بمؤسسة فريدريش ايبرت والأستاذة / ميادة البيضاني مديرة برنامج شبكة القيادات الشبابية اليمنية (YYLN)، كما حضرت حكومة الشباب، وممثلي عن القطاع الحكومي والخاص وكذا عدة منظمات من  المجتمع المدني.

الجدير بالذكر أن شبكة القيادات الشبابية هي برنامج تنفذة مؤسسة فريدريش ايبرت الالمانية في العديد من الدول حول العالم، وهو برنامج تدريبي مكثف لمدة سنة، يتم فيه تأهيل  الشباب المشاركين ليكونوا النخبة القادرين على مجابهة التحديات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية في اليمن.

لمتابعة قناة التغيير نت على تيلجيرام

https://telegram.me/altagheernet