ترامب يتهم كلينتون "بتناول المخدرات" في مناظرتهما الأخيرة
قبل 8 شهر, 8 يوم
2016-10-16م الساعة 11:32

التغيير – صنعاء :

 اتهم مرشح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة الامريكية دونالد ترامب منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون "بتعاطي المخدرات" قبيل المناظرة الاخيرة التي جمعتهما، وقال إنه ينبغي ان يخضع المرشحان لاختبار تعاطي المواد المخدرة قبل المناظرة القادمة بينهما.

كما المح المرشح الجمهوري، ملياردير العقارات، الى ان السباق الرئاسي الحالي بدأ يشبه "انتخابات يشوبها التزوير."

جاءت تعليقات ترامب هذه عقب سيل من الاتهامات التي وجهتها اليه نسوة عديدات تقول إنه اعتدى عليهن جنسيا، كما جاءت عقب نشر شريط مسجل يتفوه فيه المرشح الجمهوري بعبارات مقذعة.

وتشير استطلاعات الآراء الى ان التأييد الذي يحظى به ترامب آخذ بالانحسار في بعض من الولايات المهمة.

وقال ترامب في تجمع لانصاره في ولاية نيو همبشاير شمال شرقي البلاد إن كلينتون كانت "متحمسة ونشطة جدا" عند بدء المناظرة الاخيرة التي جمعت بينهما، ولكنها "لم تتمكن من الوصول الى سيارتها" بعد انتهاء المناظرة.

وقال "علينا الخضوع لفحص مخدرات."

ولكن المرشح الجمهوري لم يكشف عن اي ادلة تثبت ما ذهب اليه.

في غضون ذلك، ردت حملة كلينتون الرئاسية على الادعاء الذي سوقه ترامب والذي قال فيه إن سلسلة ادعاءات التحرش الجنسي ضده ليست الا جزءا من مخطط يهدف الى مساعدة كلينتون في الفوز في الانتخابات.

إذ قال مدير الحملة روبي موك إنه ينبغي تشجيع الناخبين على الادلاء باصواتهم "وليس تقويض العملية الانتخابية ليس لسبب الا خوف احد المرشحين من الخسارة."

وقال موك إنه يتوقع ان يقبل الناخبون على مراكز الاقتراع باعداد قياسية لأن الناخبين ليسوا غافلين عما وصفه "بمحاولات ترامب المخزية لتقويض الانتخابات قبل انطلاقها باسابيع."

وجاء آخر اتهام لترامب على لسان مشاركة سابقة في برنامج (المتمرن The Apprentice) الذي كان يقدمه المرشح الجمهوري والتي قالت إن ترامب تحرش بها في عام 2007، كما تقدمت امرأة اخرى وقالت إنه تحرش بها في اوائل التسعينيات.

ولكن ترامب ينفي هذه الاتهامات، وقال في تغريدة "لم يحصل اي شيء لاولئك النسوة. (ان ما يتفوهن به) هراء وكذب الهدف منه سرقة الانتخابات. لا يكن احد احتراما للنساء بقدر الاحترام الذي اكنه لهن."

ومن المزمع اجراء آخر مناظرة بين المرشحين الاربعاء المقبل.

شارك القصة حول المشاركة

المصدر : بي بي سي