4 أشخاص يعشق البعوض دمهم...هل أنتم منهم؟
قبل 3 شهر, 25 يوم
2016-09-29م الساعة 14:55

التغيير – صنعاء :

يشكو بعض الأشخاص من عضات البعوض، على خلاف آخرين لا يواجهون هذه المشكلة. ويرجع ذلك إلى ذوق البعوض، إذ نقل موقع "إي أو إل" عن خبراء أن هذه الحشرات تفضل دم بعض الأشخاص على غيرهم، ما يجعلهم دائمي العرضة للسعاتها.

وتتكون القائمة من 4 أنواع هي كالآتي:

1. الحوامل

تفرز النساء خلال فترة حملهن كمية أكبر من غازات ثنائي أكسيد الكربون في الدم. وهذه المركبات تجتذب البعوض وتجره إلى ضحيتها. وهذا ما يجعل المتخصصين يحذرون الحوامل من البعوض خصوصاً مع انتشار فيروس زيكا الذي يتسبب في تشوهات للمواليد الجدد.

2. الرياضيون

قد تلاحظون زيادة لسعات البعوض بعد تمارين الجري في الخارج مثلاً. ويرجع السبب، إلى أن التمارين الرياضية تؤدي إلى إفراز الحمض اللبني. وهو حمض تنتجه خلايا الثدييات نتيجة تسارع عملية تحلل السكر أثناء المجهود العالي. وهذا المركّب يجتذب البعوض.

3. شاربو الكحول

يرى الخبراء أن مدمني الكحول هم من بين الأشخاص الأكثر عرضة للسعات البعوض. ويرجع السبب في ذلك إلى أن الكحول يؤدي إلى ارتفاع حرارة الجسم. وهي بيئة مفضلة عند البعوض لامتصاص الدم منها.

4. الفئة O

أثبتت دراسة أن نسبة الذين يملكون فصيلة الدم O هم أكثر عرضة لعضات البعوض بنسبة أعلى بـ 83 في المئة مقارنة بالفصائل الأخرى. في حين يعتبر حاملو فصيلة الدم A الفئة الأقل عرضة لها.

المصدر : العربي الجديد