في رسالته (الفلسفة والعلوم البيئية):
الدكتوراة بامتياز للباحث اليمني يوسف المخرفي من عين شمس
قبل 6 شهر, 11 ساعة
2016-09-29م الساعة 12:43

التغيير - رأفت محمد:

منحت جامعة عين شمس (معهد الدراسات والبحوث البيئية) درجة الدكتوراة للباحث يوسف أحمد علي الأدور المخرفي في الفلسفة للعلوم البيئية بتقدير عام ممتاز من قسم العلوم التربوية والإعلام البيئي في رسالته الموسومة بعنوان (مقرر مقترح للجغرافيا البيئية قائم على التعليم الذاتي لتنمية المسؤولية البيئية لطلاب قسم الجغرافيا ونظم المعلومات الجغرافية بكلية التربية -جامعة حجة).

وأشادت لجنة المناقشة بالجهود التي بذلها الباحث المخرفي في إعداد الرسالة واعتبرتها من الرسائل الهامة والحديثة والتي تعتبر إضافة مهمة للرسائل العلمية في الفلسفة البيئية، حيث تسهم في تنمية المسؤولية البيئية لدى طلاب قسم الجغرافيا وتطوير المناهج الجامعية في الجامعات العربية بشكل عام والجامعات اليمنية بشكل خاص.

وتكونت لجنة الإشراف من البروفيسور/ مصطفى محمد البغدادي -أستاذ ورئيس قسم الجغرافيا ونظم المعلومات الجغرافية بكلية التربية جامعة عين شمس- مشرفا رئيسيا، والأستاذ الدكتور أحمد راجح علي طبلان -أستاذ المناهج وطرق التدريس المشارك كلية التربية جامعة حجة، والأستاذة الدكتورة ريهام رفعت محمد عبد العال -أستاذ التربية البيئية المساعد معهد الدراسات والبحوث البيئية جامعة عين شمس.

كما تكونت لجنة المناقشة من الأستاذ الدكتور جودة فتحي التركماني أستاذ الجغرافيا الطبيعية -كلية الآداب -جامعة القاهرة رئيساً ومناقشاً خارجياً والأستاذ الدكتور مصطفي محمد البغدادي مشرفاً رئيسياً وعضواً، والأستاذ الدكتور عبدالمسيح سمعان عبد المسيح أستاذ التربية البيئية ووكيل معهد الدراسات والبحوث البيئية -جامعة عين شمس عضواً مناقشاً.

حضر المناقشة ممثلون عن السفارة والملحقية الثقافية اليمنية بالقاهرة وعدد من الباحثين اليمنيين والمصريين والعرب الدارسين في الجامعات المصرية.

لمتابعة قناة التغيير نت على تيلجيرام

https://telegram.me/altagheernet

 

الأكثر زيارة