تدشين مهرجان اليمن الثالث للأفلام القصيرة بصنعاء
قبل 2 سنة, 8 شهر
2014-12-17م الساعة 19:55
التغيير – صنعاء :

اعلنت مؤسسة سيركل اليمن البدء في إستقبال الأفلام المشاركة في مهرجان اليمن الثالث للأفلام القصيرة الذي من المتوقع ان ينتهي في التاسع والعشرين من ديسمبر الحالي.

وقال فارس السنباني رئيس مؤسسة  سيركل اليمن التي تنظم المهرجان للعام الثالث على التوالي بالتعاون مع منظمة اليونسيف ومؤسسة ايكول أكسس ان  موضوعات الافلام المشاركة في مهرجان هذا العام ستتناول العديد من المحاور التي تهم المجتمع اليمني وأبرزها الطفولة وأحلامها ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وحب الوطن والسلام بالإضافة الى نبذ المناطقية والطائفية.

واوضح السنباني ان ما يميز مهرجان اليمن للأفلام القصيرة هذا العام هو إشراك أطفال اليمن في صنع مستقبلهم عبر المشاركة بأفلام تتناول احلامهم ومشاكلهم ورؤيتهم للمستقبل وتخصيص جائزة للأفلام الفائزة في هذا المجال إيمانا من المؤسسة بحق الاطفال في المشاركة وتشجيع المواهب والإبداعات بين اوساط هذه الشريحة المهمة من المجتمع.

وقال السنباني ان إدارة المهرجان تهدف الى ان ينتقل المهرجان من إطاره المحلي الى آفاق أبعد خلال السنوات القادمة موضحا ان هناك خططا لتحويل المهرجان الى مهرجان إقليمي ثم دولي خلال الدورات المقبلة.

وكشف السنباني انه  سيتم إعتماد خمس جوائز مادية وعينية للأفلام  التي ستفوز بالمراتب الخمس الاولى والتي سيتم إختيارها من قبل لجنة التحكيم التي تختار أعضائها الجهة المنظمة للمهرجان.

موضحاً ان الفلم الفائز بالمرتبة الأولى سوف يحصل على مبلغ مليون ريال يمني وكأس المهرجان فيما سيحصل الفلم الفائز بالمرتبة الثانية على  خمس مائة الف ريال يمني و كاس المهرجان.

فيما سيتم تخصيص مبلغ  مائتين ألف ريال يمني لكل فلم من الأفلام الحائزة على المراتب الثالثة والرابعة والخامسة بالإضافة الى كأس المهرجان.

واوضح رئيس مؤسسة سيركل يمن ان هناك جوائز اضافية يحتويها مهرجان هذا العام  حيث سيتم تكريم افضل ثلاثة افلام انتجها الاطفال بمبلغ مائة الف ريال لكل فيلم اضافة لكأس المهرجان، وقال انه سيتم إستحداث جائزة الفيلم المؤثر من الريف  بمبلغ مائة ألف ريال يمني  ودرع المهرجان.

وكانت إدارة المهرجان قد أعلنت في وقت سابق الشروط الواجب توفرها في الافلام المشاركة في المهرجان وأهمها أن تكون المشاركات ذات فكرة ومضمون جديد ومن صنع المشترك ذاته ، و أن لا يكون الفيلم قد عرض سابقا على أية قناة أو أن يكون قد سبق إنتاجه للتلفزيون .

بالإضافة الى انه يجب أن تكون الأفلام المقدمة خالية من أية مواد افترائية أو قاذفة أو فاحشة اوتدعو لقيم مخالفة لقيم المجتمع الوطنية والدينية .

وقالت سيركل يمن في بيان صحفي ان الأفلام التي يتم تقديمها بعد تاريخ 23/ديسمبر/2013م لن يتم قبولها للمشاركة في المهرجان ، و لن تتحمل الجهة المنظمة أية مسؤولية عن المشاركات المتأخرة.

ونبهت المؤسسة على جميع المشاركين ضرورة  مراعاة حقوق الملكية فيما يتعلق بالموسيقى المصاحبة للفيلم خصوصاً العالمية منها وذلك لكون الافلام الفائزة ستعرض في مناطق عالمية عدة.

 هذا ويصاحب المهرجان حملة دعائية وإعلانية كبيرة شملت 56 لوحة إعلانية توزعت بين لوحات الشوارع واللإعلانات العملاقة في شوارع العاصمة والعديد من المحافظات الرئيسية وعشرات الالاف من المطبوعات والبروشورات مختلفة الاحجام والاشكال بالإضافة الى لوحات دعائية في الفنادق والمطاعم والكافيهات. 

الأكثر زيارة
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص