أكدوا ضرورة إنشاء المحكمة العربية لحقوق الإنسان..إعلاميون وناشطون حقوقيون يطالبون مجلس التعاون باستحداث إدارة خاصة بحقوق الإنسان
قبل 8 سنة, 6 شهر
2008-07-11م الساعة 19:13
التغيير ـ الدوحة ـ أحمد القرشي:طالب عدد من الإعلاميين وناشطي حقوق الإنسان في دول الخليج العربي واليمن الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي باستحداث لجنة دائمة لحقوق الإنسان في الجزيرة العربية.
كما أكدوا على ضرورة إنشاء المحكمة العربية كأحد الآليات العملية لتطبيق الميثاق العربي لحقوق الإنسان.
وقالت توصية وقعها أكثر من 40 ناشطاً وناشطة من الدول المشار إليها أن مطلبهم سيكون له أثر رئيسي وحيوي في الاستقرار والرقي للمجتمعات وبناء الحضارات عن طريق المحافظة علي كرامة الإنسان وتحقيق العدالة الاجتماعية وتعزيز مكانة دول الخليج واليمن على المستوى الإقليمي والدولي.
كما اتفق المشاركون على تشكيل لجنة تنسيق من 21 عضواً من بينهم بواقع 3 من كل بلد للتواصل وإدارة الأنشطة الإنسانية والحقوقية في دول المنطقة موضحين بأن اللجنة التنسيقية ستختار من بينها 7 ناشطين من الجنسين تكون لهم لقاءات تشاورية دورية عبر شبكة الانترنت أو لقاءات مباشرة.
وقالت رسالة المشاركين التي صدرت من العاصمة القطرية الدوحة اليوم أن تحقيق ذلك الهدف من شأنه تفعيل دور منظمات المجتمع المدني بشكل أكبر...مما سيساهم في ترسيخ مبادئ حقوق الإنسان التي وقعت عليها دول المنطقة وتعزيز التعاون بين المنظمات المحلية والإقليمية والدولية.
من جهته أكد د. يوسف عبيدان من اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في دولة قطر حرص بلاده على إيلاء حقوق الإنسان اهتماماً خاصاً وذلك من خلال إقامة الأنشطة والفعاليات الراعية لحقوق الإنسان.
الأكثر زيارة
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص