الخميس 2014/09/18 ( آخر تحديث ) الخميس 2014/09/18 الساعة 13:39 ( صنعاء ) 10:39 ( جرينتش )
المزيد

سلسلة مواضيع ينشرها " التغيير" عن قصة محافظ ومحافظة

2006/10/23 الساعة 22:30:02
يحبونك .. ولكن .. سلسلة هموم على المنضدة ، هم بحاجة إليك .. مع التحية ( 1 ) !!
" التغيير" ـ الحديدة ـ  خاص: الجميع في الهم شرق .. نعم هي حقيقة يمنية واحدة ، الجميع في الخير والشر ، المحافظات الغنية والفقيرة ، ذات الدخول وذات الحراف ، ذات المتعلمين و المثقفين وذات الشحة في ذلك .. لكن الأمر هنا يختلف كثيرا مع محافظة كالحديدة ، ليست لا بناءها ، بل لليمن ، كل اليمن وجميع أبناء اليمن ، هي إحدى المحافظات وإحدى المدن ـ العواصم ، التي تعد دائما من المدن الرافدة والداعمة للعاصمة بكل شيء وليس المال فقط أو الرجال من مختلف المحافظات هم يأتون ولكن محطتهم وأمهم هي الحديدة كما بعض المدن الأخرى .
إن كان الفقر يوجد أو سيوجد في محافظة ليس فيها ميناء وليس فيها حركة تجارية أو عمران أو دروب عمل ، فهو أمر مقبول ، لكنه أن يوجد في محافظة مطلة على العالم بحرا وجوا وبرا ، فهو أمر ليس مقبولا فقط ، بل غريب ومستهجن ومثير للشكوك حول أداء الجهاز الحكومي للمحافظة ، خاصة وان الحديدة قبلة للزائرين ولطالبي الرزق من كل مكان وهي ذات صدر رحب للجميع .
معانا محافظ ، البريجدير جنرال ( العميد ) محمد صالح شملان ، كان ـ يبدو ـ زي العسل ـ لما كان وكيل ، وبعد المسكنة تمكن ، وأصبح محافظا ، لست سنوات عجاف نعيشها في الحديدة في ظل عهده الميمون ، لا يجرؤ اليوم احد على نقده أو قول مجرد رأي ، أصبح يمارس دكتاتورية فظيعة ، يسخر من أبناء تهامة ويقلل من شأن كل من له شأن .. بات يدس انفه في كل شيء صغيرا وكبيرا لمدراء العموم ، بدءا من القضايا الأمنية ، مرورا بقضايا الدرجات الوظيفية ، وانتهاءا بقضايا البلدية !!
الله لم يخلق في تهامة ، عفوا لتهامة ، واليا ، سوى بن شملان محمد صالح ( حفظه الله ) وان قال احدهم غير ذلك فهو مغضوب عليه وملعون ابن ملعون وضد النظام ويهدده وخطر عليه أكثر من القاعدة وشلة الفساد !!
خليفة الرئيس في الحديدة لم يحترم أبناءها وعطل كل جهد لهم في أي موقع كانوا ، حتى وكلائه منهم ، وكأنهم خطر على الأمن القومي ، رغم أنهم أكثر الناس حبا للرئيس دون مطالب أو مصالح ، يحبون فيه شجاعته ومواقفه ، دون جزاء أو شكورا..
تعالوا ننظر إلى صور توثقها عدسات الكاميرات ، فيديو وثابتة وفعاليات كثيرة ، يقزم فيها حفظه الله ( المحافظ ) من يمثل ، بأفعاله وميله إلى الجنس الآخر ( ليس الثالث طبعا ، حاشى لله ، لا نحمل ذمتنا ) ، انه يميل إلى النساء أكثر من ميله لأي شيء آخر ويحب يتصور كثير معهم في كل الفعاليات ..
وللحديث بقية

  إختيارات المحررين

الأسم*

البريد الإلكتروني
_CODE*
شروط النشر:
- عدم الإساءة للأشخاص أو المقدسات أو الأديان
- عدم التحريض الطائفي والعنصري أو استخدام الألفاظ النابية
الموافقة على الشروط أعلاه
العنوان*

نص التعليق *
يمن الأن
خريطة الموقع
جميع الحقوق محفوظة لموقع التغيير نت2004-2014 ©