حول مرتبات موظفي الدولة
قبل 13 يوم, 13 ساعة

تواصلت مع الدكتور/ أحمد عبيد بن دغر- رئيس مجلس الوزراء حول مسألة مرتبات وحقوق موظفي الدولة في كل محافظات البلاد، وأكد لي أن الحكومة فعلاً سلمت مرتبات جميع من هم  في المناطق المحررة من مدنيين وعسكريين .

كما تم الصرف لبعض العسكريين الذين جاءوا من جبهات القتال الحوثية، ولم نسألهم من أين جاؤا، ولا من أين هم .

 وسوف نرسل للمؤسسات المدنية مرتبات موظفيها في صنعاء وبقية المحافظات. وقد طالبنا قبل فترة مدراء المؤسسات هناك بالتواصل مع المالية والبنك المركزي في عدن .. لإستلام مخصصاتهم. وفعلاً إستجاب البعض منهم؛ والبعض أمتنع  خوفاً من الحوثيين.

 وأخبرني رئيس الوزراء أنه  أمر اليوم وزارة المالية بتشكيل  فريق متخصص من الوزارة لإستلام كشوفات الموظفين من المحافظات الشمالية وتسهيل إرسال الأموال للموظفين عبر البريد أو عبر شركات الصرافة أو بنك التسليف الزراعي  .. وأنه يأمل في تعاون مدراء المؤسسات في الإسراع بإرسال الكشوفات لشهر ديسمبر عام 2014 والتي سيتم الصرف بموجبها.

وللعلم أن الأخبار التي يتم تداولها بإن هناك 200 مليار ريال ستصل من روسيا الى البنك المركزي بصنعاء غير صحيحة.

وبدوري أكدت لرئيس الحكومة أن الحوثي سيعمل على عرقلة وصول مرتبات وحقوق الموظفين إلى صنعاء وبقية المحافظات، لإستغلال معاناة وآنين وجوع وحاجة الناس والمتاجرة بها لأغراض سياسية لمليشياتهم. ولذا فواجب الجميع البحث عن حلول وطرق لإيصال مرتبات الموظفين إليهم بأي طريقة.

فالحكومة الشرعية هي المسؤولة عن اليمن بكامل ترابها.

لمتابعة قناة التغيير نت على تيلجيرام

https://telegram.me/altagheernet